عاممقالات

نيللى ” الملكة الأولة لفوازير “



بقلم غادة عبدالله
“نيللي آرتين كالفيان”من مواليد اليوم ” 3 يناير1949″ ممثلة وفنانة أستعراضية .
 من أصول أرمينية من حلب، سوريا وتحديداً حارة يقال لها (حارة الجب)، وهي أخت الممثلة المصرية التي اشتهرت وهي طفلة فيروز، ، تعد الفنانة الكبيرة نيللي من ابرز الفنانات الاستعرضيات في الوطن العربي “ملكة الفوازير والاستعراض الأولى”.
بدأت نيللي مشوارها الفني وهي طفلة صغيرة، حيث شاركت في أفلام عديدة  بسبب موهبتها الشاملة التي يمتزج فيها التمثيل بالرقص والغناء.
ومع مرور الوقت اشتركت نيللي في حلقات بمسلسل (الرمال الناعمة)، كما اشتركت في المسلسل الإذاعى (شيء من العذاب) أمام الفنان محمد عبد الوهاب، ثم اتجهت بعد ذالك إلى التلفزيون والسينما واعتمدت في أعمالها على الأستعراض والتمثيل .
وفي عام 1966، قامت نيللي بأول بطولة مطلقة لها في السينما في فيلم “المراهقة الصغيرة” وكان من أبرز أفلامها “هى.والرجال”، و”نورا”، و”اللص الظريف”، و”المراهقة الصغيرة”، و”الرجل الذي فقد ظله”، و”النشالة”.

وكانت معظم الأفلام التى تقدمها أفلام استعراضية، كما قدمت عددا من المسلسلات من بينها “الدوامة”، و”امرأة وثلاثة وجوه”، و”إنها مجنونة مجنونة”، و”حبيبي الذي لا أعرفه”.
كانت نيللي أول فنانة ،تقدم سلسلة من الفوازير الاستعراضية، بداية من عام 1975، واستمرت متربعة على عرشها لسنوات طويلة تخللتها بعض فترات التوقف.
وكانت”الخاطبة” و”أم العريف” و”كاشفة عجائب”، “صندوق الدنيا” “انا وانت فزورة” “صورة و30فزورة” “عروستى” “عالم ورق” “الدنيا لعبة” “زى النهاردة” 
اعمال وشخصيات رافقت الفنانة نيللي خلال رحلتها الطويلة في عالم الفوازير الرمضانية” لن ننساها وكان آخر تلك السلسلة فوازير “زي النهاردة” عام 1996

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: