أخبار وفنعام

” أشهر ما قيل في الحب “



كتبت بنازير مجدي

في يوم عيد الحب نحاول أن نقدم لكم أشهر ما قيل في الحب، فالحب هو سر وجود كل شيء في الكون، فإن كان هناك رابط حقيقي يجمع بين كافة الموجودات فلابد أن يكون ” الحب “، وربما أن هذه الكلمة الصغيرة تملك حقا بداخلها كل معاني الحياة، و سوف نقدم لكم مقولات صغيرة قالها كبار المفكرون في الحب….فكما قال مولانا جلال الدين الرومي ” من دون الحب كل الموسيقي ضجيج.. كل الرقص جنون..كل العبادات عبء “….


وسوف نبدأ بمقولات ” جلال الدين الرومي “..حيث قال جلال الدين الرومي عن الحب ” الحب البهجة التي تجرح ” وكذلك وصف الحب قائلا ” الحب هو العلة الحب هو المعلول “، وكذلك أشار إليه قائلا ” خارج كل هذا الصواب والخطأ يوجد فناء ليس فيه سوي الحب لنلتقي هناك “..” الحب هو الجسر الذي بينك وبين كل شيء “، ” ما لمس الحب شيئا إلا وجعله مقدسا “..

وكذلك شكسبير الذي وصف الحب بأنه جنون، حيث قال إن الحب ” ما الحب إلا جنون “، وكذلك أشار إليه قائلا..” وإذا قررت أن تترك حبيبآ أو صديقآ فلا تترك له جرحآ, فمن أعطانا قلبآ لا يستحق منا أن نغرس فيه سهمآ “، ” وإذا سألوك يـومـآ عن أنــسان أحببته فـلا تحاول تـشويه الـصورة الــحـلـوة لــهـذا الإنــسـان الـــذي ارتـبـطـت بـه فـأجـعـل مـن قـلـبـك مـخـبـأ لــكــل أسـراره وحــكــايــاه فــالــحـب الــصـادق لــيـس مـشـاعـر و أحــاسـيـس فــقــط بــل أخــلاق وقـيــم عـظـيـمــة “..

روي كروفت : ” أحبك ليس لما أنت عليه ، ولكن لما أكون عليه عندما أكون معك”..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: