جمالك حياةعام

إعرفي شخصيتك من طريقة جلوسك

إعرفي شخصيتك من طريقة جلوسك

كتبت شيرين حسني

لكل شخص شخصيته المتفردة التي يمتاز بها عن غيره، والتي تؤثر تأثيراً جوهرياً على سلوكه وتصرفاته، وطريقة الجلوس سمة من سمات الشخصية. ولكل إمرأة طريقتها المفضلة للجلوس. حيث تشعرها بالراحة .فطريقة الجلوس وطريقة المشي وطريقة الكلام من طباع الفرد يحملها معه في أي مكان وهي طباع مميزة له.
وفي الآونة الأخيرة إتجه علماء النفس والتنمية البشرية لإجراء عدة أبحاث على الكيفية التي يجلس بها كل إنسان على مقعده وبها يستنتجون سمات شخصيته.

وسوف نستعرض سوياً أهم طرق الجلوس ومدلولاتها

_الجلوس على حافة المقعد:

يجلس الشخص في الجزء الأمامي من المقعد، ويستند بمؤخرته على حافته. وهذا الشخص شديد التوتر ويعاني من القلق ويفكر في أكثر من شئ في نفس الوقت، ولا يستطيع التركيز في تفكيره، وهذه الشخصية تعبر عن مكنونها بسهولة.

_جلسة الإنبطاح:

يجلس الشخص على المقعد وكأن جسده حمل ثقيل يلقي به على المقعد، وهذا الشخص متقوقع حول نفسه ذاتي ومتفرد، ويتميز بثقته في نفسه بدون غرور ولا يهتم بآراء الأخرين، ولكن يعيبه عدم اهتمامه بمن حوله.

إعرفي شخصيتك من طريقة جلوسك

_جلسة الإسترخاء:

يغوص الشخص في مقعده ويسترخي تماماً، وغالباً تكون هذه الجلسة في المنزل حيث أنها جلسة غير رسمية. وتدل على شخص هادئ وواثق في نفسه، ولكن لا يعول كثيراً على هذه الجلسة إذ أنها قد تكون حالة مؤقتة.

_جلسة الظهر المستقيم:

يجلس الشخص وظهره مفرودا بشكل مستقيم وقد يلاصق المقعد، مثل جلسة العسكريين والرياضيين، وتدل على شخص حازم قادر على إتخاذ القرار في الوقت الصحيح. مضحي في سبيل معتقداته ويقيس الإمور بمقياس دقيق ويمتاز أيضاً بدقة الملاحظة.

_جلسة الساق المعكوسة:

ويجلس الشخص وإحدى قدميه مشتبكة في الأخرى، ويتسم صاحب هذه الجلسة بالشك في من حوله وفيمن يتحدث معه، وهو أكثر الشخصيات حرصاً في إنتقاء كلامه.

_الجلسة المائلة:

إعرفي شخصيتك من طريقة جلوسك



يجلس الشخص مائلاً إلى أحد الجانبين الأيمن أو الأيسر ويكون غير مستقر في جلسته، وتتسم هذه الشخصية بالإندفاع وحب المغامرة ويحب التحدي الذي يستفزه لإخراج طاقاته وهدفه دائماً التفوق والتميز.

_جلسة لف القدمين:

يجلس الشخص فارداً ظهره أو بإنحناءة بسيطة، ويلف إحدى قدميه على الأخرى، ويتسم هذا الشخص بتغليب الإحساس على العقل ويعتمد على حواسه في الحكم على الأمور ، عاطفياً وقد يكون في حالة حب.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أهم طرق الجلوس وما تدل عليه من سمات الشخصية.

نرجو أن نكون قدمنا ما يفيد مع تحيات قسم كوني حميلة وسحر الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock