صحتك بالدنياعام

فوائد خل التفاح لعلاج إلتهابات اللثة

فوائد خل التفاح لعلاج إلتهابات اللثة

بقلم/شرين حسني

خل التفاح عبارة عن محلول تخمير ثمرة التفاح، والتي تخضع لظروف معينة، ومدة زمنية معينة منتجةً حمض الخليك المسؤول عن تكوين الخل. وفوائد الخل عديدة ومعروفة منذ القدم. قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم خير الطعام الآدام”، والآدام معناه الخل.

يعتبر خل التفاح تركيبة غذائية وعلاجية عظيمة و لا غنى لأي منزل عنها وهو هدية قيمة وهبها الله تعالى للناس لينتفعوا بها، فبجب علينا الحرص على جني فوائده المتعددة، فهو ضروري في حياتنا اليومية، فهو مهم في المطبخ، وفي المائدة، وفي الصيدلية وفي كل مكان. أن تركيب هذا الخل غني بالعناصر التي يحتاج إليها الجسم لتأمين التوازن بين خلاياها, وفي طليعة هذه العناصر: الفوسفور , والحديد , والكلور , والصوديوم , والكلسيوم , والمغنيز , والسلكيوم , والفلور.

ويعالج خل التفاح العديد من الأمراض ومشاكل البشرة والجلد والشعر، هذ بالإضافة إلى فوائده للثة والأسنان.

فوائد خل التفاح لعلاج إلتهابات اللثة



_فوائد خل التفاح لعلاج إلتهابات اللثة


إلتهاب اللثة مرض من الأمراض الشائعة، الناتحة عن بكتريا تتكون من تراكم بقايا الطعام في الفم . وينتج عنها تورم واحمرار في اللثة، ورائحة كريهة للفم، وفي المراحل المتقدمة يؤدي إلى تخلخل الأسنان. وللوقاية منه يجب المحافظة على نظافة الأسنان جيداً، واتباع هذه الوصفة الفعالة:

وصفة خل التفاح لتطهير وتنظيف الفم والأسنان:


المكونات:

2 ملاعق من خل التفاح

كوب من الماء الدافئ

المواد الحمضية في خل التفاح تساعد على تنظيم الرقم الهيدروجيني للفم لمحاربة النمو البكتيري الناجم عن التهاب اللثة. يمكنك الغرغرة بهذا المزيج في الصباح والمساء ثم اشطفي فمك بالماء.


فوائد خل التفاح لعلاج إلتهابات اللثة




نرجو أن نكون قد قدمنا ما يفيد، مع تحيات قسم كوني جميلة وسحر الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: