أدم وحواءعام

كيف تكوني زوجة مثالية

كيف تكوني زوجة مثالية

كتبت دعاء سنبل

الزوجة المثالية


الزوجة المثالية هي التي تشعر زوجها بأنها لا تستطيع الإستغناء عنه،
وأن تشعره بالإهتمام والحنان وأن وجوده لا غني عنه في حياتها.

كي تصبحين زوجة مثالية هذا أمراً ليس بسهلاً أبداً،يجب عليك أن تكوني قادرة على التواصل الفعال بينك وبين زوجك ، والحفاظ على الرومانسية والحب في حياتك ،  وأن تكوني  لزوجك أفضل صديقة، فالصداقة من الأمور الأكثر أهمية في العلاقة الزوجية،
فعلى المرأة أن تحرص أن تكن صديقة مخلصة لزوجها، فبتلك الطريقة ستزيد من قوة العلاقة بينها وبين زوجها 
 وهناك العديد من الصفات التي يجب أن تتمتع بها المرأة الصالحة مع زوجها ومنها مايلي :

الإحترام والتفاهم بين الزوجين شئ مهم لكنه لا  يعني الخضوع في كل شئ و الإستعباد ، بل يعني التقدير و المناقشة و التفكير و التفاهم سويا ، فمن المهم إحترام الزوج و الأخذ برأيه في معظم شؤونك، ولابد من إختيار الوقت المناسب للتحدث مع زوجك، فلا تتناقشي معه مثلاً عند عودة من العمل مباشرةً أحرصي على إختيار الوقت المناسب .

عبري عما بداخلك فيجب  عليكِ أن تعي جيداً بأن زوجك لا يمتلك قوة  خارقة ليصل إلى ما يسكن  بداخلك ،لذلك  عبري عن كل ما بداخلك وكوني صريحة و أستخدامي  الحديث الإيجابي مع الزوج بلاً من الشجار،و يفضل  البحث عن حلول لأي أمر سوياً.

دعم الزوج والرفع من شأنه دائماً  من الأمور الهامة في العلاقة بين الزوجين  ولا تحمل أعباء  فوق طاقته ، الزوجة الذكية هي التي ترفع من شأن زوجها و تدعمه و تشجعه لكي يصبح رجلاً ناجحاً ، وهذا سيعود عليها وعلى أبنائها بالتأكيد.

تغير العلاقة بين الزوجين  من الأمور التي تقابلها معظم الأسر وتحدث الخلافات لأن كلاهم لا يقبل هذا التغيير ، ومن أهم الأسباب في تغير العلاقة بين الزوجين مثلاً ، إنجاب الأطفال، فالمرأة تنشغل عن زوجها بأولادها وعلى الرجل أن يعي أن المرأة تفني الكثير من الوقت من أجل تربية الأبناء، كما يجب على المرأة أن تنظم أوقاتها، بينهم وبين زوجها كي لا تفقد رضاء زوجها عنها كما أن المرأة المثالية عليها أن تبحث عن بعض الأمور والأنشطة التي تربط أفراد العائلة محاولة لإرضاء الجميع وإرضاء نفسها .
 ويجب على المرأة أن  تتحمل كل الأزمات  والعقبات  التي تقابلها في حياتها ، ويجب أن تعي جيداً أن الحياة مليئة بالكثير من الصعوبات التي سيتم مواجهتها، ولابد عليها أن تقف بجانب زوجها في كل عقبات وأزمات الحياة أي أن تعيش معه على “الحلو والمر ” كما يقال بالبلدي.

وأخيراً حدثي نفسك وذكريها بمكانة زوجك الغالي عندك، وعن الميثاق الغليظ الذي بينكما 
الجوانب الجميلة في شخصيته ومواقفه الكريمة معك، وأن ليس هناك في الحياة مايستحق بإن يمر الوقت وأنتِ بعيدة عن زوجك وشريك حياتك ، فكي تستمر الحياة يجب ألا نقف لبعضنا على أتفه الأمور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock