حياة الفنانينعام

نداء شرارة: كنت الحلقة الأضعف في “ذا فويس” وشيرين قوتني..ممكن اخلع صوتي ومخلعش حجابي

نداء شرارة: كنت الحلقة الأضعف في "ذا فويس" وشيرين قوتني..ممكن اخلع صوتي ومخلعش حجابي

حوار/ فاطمة عبدالحميد



الرجل المفروض يكون السند



لو مبحبش شيرين مكنتش عاتبتها



أخاف أغني لـ أنغام أقلدها من كثرة تأثري بها



ألبوم “بعدو عطرگ” حقق أكثر مما كنت أعتقد الحمدلله



موقف أهلي من دخولي مجال الفن كان خوف وليس اعتراض



لا أتابع الكليبات العارية التي تعتمد على الإثارة لأنها لا تهمني



غنيت في مصر على مسرح الأوبرا ومسرح أم كلثوم ومسرح الأسكندرية





شخصية فريدة من نوعها، تمتلك صوت جميل وموهبة قوية، وحلماً صغيراً سعت مع أول فرصة لـ تحقيقه، فـ كان لها ما تمنت وأكثر، حصدت لقب أفضل صوت بالوطن العربي بـ استحقاق بالموسم الثالث من برنامج الهواة “ذافويس”، لم يكن الطريق خالياً أمامها من العقبات لـ نيل ذلك اللقب بسهولة، لكن إيمانها بموهبتها وثقتها بنفسها أهلتها لحصده عن جدارة، إنها الفنانة الأردنية الشابة صاحبة الإحساس العالي والحنجرة الذهبية “نداء شرارة”.



فـما كان على مجلة وموقع سحر الحياة سوى السعي في اقتناص الفرصة وإجراء حوار معها، للتعمق داخل تفاصيل حياتها ومعرفة ما خفي وراء الكواليس، وما هو قادم من جديد لها من خلال الحوار التالي:

داء شرارة: كنت الحلقة الأضعف في "ذا فويس" وشيرين قوتني..ممكن اخلع صوتي ومخلعش حجابي




نجمتنا الجميلة .. نرجو أن تحدثينا عن نفسك في سطور .. دراستك برجك تاريخ ميلادك ؟



أنا أنهيت دراستي كـ مدرسة لـ ذوي الإحتياجات الخاصة..تاريخ ميلادي 29/12/1992..و برج الجدي.





ما هو سبب عشقك لفن الغناء… ومتى بدأ هذا العشق ؟


منذ صغري وأنا أحب أسمع المطربين القدامى وأحب أغاني زمن الفن الجميل، ببساطة كنت بحب أغني منذ الصغر.

كيف تغير موقف الأسرة بعد اعتراضهم وخوفهم عليكِ من دخول مجال الفن؟
بصراحة هو مكنش اعتراض..هو كان خوف.. أهلي بيخافوا عليا جداً..وخاصةً إن مجال الفن صعب وكمان بنتهم ملتزمة.. لكن أنا أثبت لهم أنني لن أتخلى عن الأسس اللي تربيت عليها مهما كان.. وقويت ثقتهم فيا الحمدلله.

لمن تدينين بالفضل فى نجاحك ومن ساندكِ طوال مشوارك الفني منذ بدايته وحتى الآن؟
ربنا أولا، ثم والدتي
ماذا عن موقفك تجاه النجمة شيرين عبدالوهاب بعد تخليها عن وعدها لكِ بالغناء معها بمهرجان بعلبك ؟
شيرين إنسانة زيها زينا وبتنسى..وأنا من بعد دخولي مجال الفن وشوفت بنفسي أد أي بنكون مشغولين وبننسى نفسنا في بعض الأحيان قدرت موقفها وهي طبعاً حبيبتي .. وكفاية فنها اللي بتقدمه لينا، مش عايزين منها حاجة أكتر من كده.

نداء شرارة: كنت الحلقة الأضعف في "ذا فويس" وشيرين قوتني..ممكن اخلع صوتي ومخلعش حجابي

إقرأ أيضا
“عمرو عابدين”أقرب اعمالي لقلبي الف ليلة للفنانة نيللي وماسبيرو هو بيتي الثاني

هل عتابك لـ شيرين عبدالوهاب كان بدافع الغضب واعتقادك انها تعمدت أن تتجاهل وجودك، أم عتاب حب لأنكِ أردتي رؤيتها فقط؟
أنا قولتلها بالمسچ إني كنت طمعانة بشوفتها، وشيرين طبعاً غالية علينا وأكيد عتابي لها حب لأني لو مبحبهاش مكنتش عاتبتها.

من هي المطربة التي يعجبك أدائها وتتخذين منها مثل أعلى من الجيل القديم أو المعاصر؟
الفنانة المخضرمة الجميلة أنغام، كله يعلم حبي وتقديري لأنغام منذ صغري ، فهي بالنسبة لي حالة، ممكن أسمعلها في أي وقت وأي حال، وهي الفنانة الوحيدة اللي أخاف أغني لها من كثرة تأثري بها أخاف أجي اغنيلها أقلدها.

داء شرارة: كنت الحلقة الأضعف في "ذا فويس" وشيرين قوتني..ممكن اخلع صوتي ومخلعش حجابي

شاعر وملحن تتمنين العمل معهم ؟
تقريباً حققت حلمي بالعمل مع أغلب اللي اتمنيت أشتغل معاهم الحمدلله، وطبعاً أحب أشتغل مع محمد رحيم، واشتغلت بالفعل مع عاشور، وأحب برده أشتغل مع وليد سعد ورامي جمال، الأسماء دي اللي كلها إحساس أكيد أتمنى أشتغل معاهم.

ماذا عن موقف نداء شرارة من تصرف الفنانة الأردنية ديانا كرازون في حفل افتتاح مهرجان الفحيص والذي أغضب الكثيرين؟
الموقف لم يعني لي شيء، بالعكس أنا بحبها جدا، هي بنت بلدي ، والخطأ كان على إدارة المهرجان مش عليها، وهي طلعت ووضحت ده وفي ناس تقبلت وأنا تقبلت طبعاً، وفي ناس متقبلتش لكن أنا أتمنالها كل خير وبحبها جداً.

هل لاقى ألبوم “بعدو عطرک” رد الفعل الذي كنتِ تتوقعينه، أم أتى برد فعل مفاجيء؟
بالعكس، أتى بأكثر مما توقعت، لاقى نجاح كبير ومازال يلاقي ويحقق نجاحات لم أتوقعها كوني لسه فنانة مبتدئة، وأنا كمان مش طماعة خالص فالحمدلله، ودرجة درجة هحقق كل اللي بتمناه طبعاً.

نداء شرارة ماهرة في كتابة وألحان الأغاني كما تغنيها؟
الحمدلله، دي نعمة كبيرة من ربنا، بحب أكتب وألحن وشاطرة اوي.

نداء شرارة: كنت الحلقة الأضعف في "ذا فويس" وشيرين قوتني..ممكن اخلع صوتي ومخلعش حجابي

أي أغنية بالتحديد في الألبوم من كلمات نداء شرارة؟
كتير جداً، أنا كتبت خليجي وكتبت لبناني الحمدلله.

ما هو اللون الغنائى الذى تجيدينه وما هي الألوان المحببة لقلبك؟
أميل للون الطربي طبعاً، ولكن بشكل عام بحب كل الألوان اللي تتناسب مع كل الأذواق.

طموحاتك الفنية إلى أى مدى؟
إلى المدى اللي كاتبه رب العالمين، الحمدلله أنا بحب أغني واللي كاتبه ربنا ليه أنا راضية بيه، أنا أخدت لقب أفضل صوت في العالم العربي وراضية عن نفسي جداً، وبحب أرضي جمهوري اللي مؤمن بيا وبرسالتي.

ماذا عن رؤيتك لساحة الغناء العربى حالياً وهل نحن فى تقدم أم تراجع؟
أعتقد إنه لسه بدري عليا على إجابة هذا السؤال لأني لسه صغيرة وفي بداية مشواري، ولكن كوني بغني ومتواجدة داخل الوسط فأنا أجد أنه هناك أصوات على الساحة مش واخدة حقها وفي نجوم صف أول لا تستحق ما وصلت إليه من نجومية، وهناك من يستحق بجدارة أيضاً، ولكن طبعا مفيش مقارنة بين دلوقتي وزمان، واختلاف الحقبة الزمنية واختلاف الأجيال واختلاف الأفكار واختلاف مواضيع الأغاني.

نداء شرارة: كنت الحلقة الأضعف في "ذا فويس" وشيرين قوتني..ممكن اخلع صوتي ومخلعش حجابي

إقرأ أيضا
“حازم سمير” هبة رجل الغراب نقطة محورية في حياتي وزوجتي واولادي لهم خصوصيتهم وحياتهم

انتشرت بشكل كبير الكليبات العارية والتى تعتمد على الإثارة كيف تتابعينها وحكمك عليها ؟

والله لا أتابع الكليبات العارية والتي تعتمد على الإثارة، أبداً لا تهمني، أنا اللي ودني تحبه بس أسمعه، حاجة تانية لاء بصراحة، أنا أسمع الشئ اللي فيه مغنى بس.

هل سبق لك زيارة مصر للعمل أو السياحة وهل تلقيتِ عروض للمشاركة فى أحد حفلاتها ؟
أكيد طبعاً الحمدلله، مصر أنا شاركت بحفلات كثيرة بها، وعملت مؤتمر صحفي بدار الأوبرا، وغنيت على مسرح دار الأوبرا المصرية ، وعلى مسرح أم كلثوم ، وفي دمنهور ومسرح إسكندرية الحمدلله، وطبعا بحب مصر وشعبها وكتبت في حب مصر أغنية كمان وشهادتي فيها مجروحة بكل تأكيد.

داء شرارة: كنت الحلقة الأضعف في "ذا فويس" وشيرين قوتني..ممكن اخلع صوتي ومخلعش حجابي

هل هناك هوايات فنية أخرى بخلاف الغناء.. تمثيل مثلا؟

أكيد بحب أمثل.. بحب أقلد بحب .. بحب أكتب وأغني وألحن، الحمدلله هواياتي كتير.

ماذا عن حياتك الخاصة وأخبار قلبك حالياً؟
والله أخبار قلبي حالياً خالي لسه مفيش حاجة، الواحد لازم يحب نفسه الأول عشان يقدر يدي للناس والناس تحبه فيارب تكون الناس بتحبني.

كيف هي علاقتك بالمطبخ وهل أنتِ ست بيت شاطرة ؟
يعني بصراحة مش أوي .. يعني كده وكده، نص نص.

ماذاتُعني تلك المصطلحات لـ نداء شرارة...والإجابة بكلمة واحدة

ماذاتُعني تلك المصطلحات لـ نداء شرارة…والإجابة بكلمة واحدة

الفن….إحساس
الفشل….بخاف منه
الكره.…مش موجود ف حياتي
الرجل…الفروض يكون سند
الحجاب…كل حياتي… ممكن أخلع صوتي ومخلعش حجابي
الأم…كل حاجة

إقرأ أيضا
المخرج الكبير هاني جرجس”والدي المنتج الكبير ” فوزي جرجس ” و أرفض ربط الفن بالأخلاق والدين


وفي الختام وجهي كلمة لـ شخص دعمك نفسياً ومعنوياً ووقف إلى جوارك
كل شخص دعمني بقوله شكراً ، وعلى رأسهم شيرين، أنا لا أنكر أبداً دعمها ليه، ووقوفها جنبي في البرنامج، أنا كنت الحلقة الأضعف في ذافويس وشيرين هي اللي قوتني، أنا بقولها شكراً من خلالكم، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنا مسمحاها حتى لو احتجت ليها وملقتهاش.

وفي الختام ميرسي ليكي حبيبتي جداً، أشكرك، وسلميلي على مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock