أدم وحواءعاممقالات

أنماط مختلفة للحب لابد من معرفتها

أنماط مختلفة للحب لابد من معرفتها

كتبت: لطيفة محمد حسيب القاضي

إن العلاقات المختلفة بين الأفراد تكون نتيجتها علاقة جميلة راقية تسمي علاقة حب, فلابد أن نعرف ما هو الحب.
الحب هو شعور دافئ تجاه شخص ما, وهو الالتزام والتفاني بين شخصين , هو شعور مودة تجاه الآخرين .
فالحب هو أحد أساسيات الحياة و هو مشاعر تربط البشر بعضهم ببعض , فهو أساس استمرار الحياة , فإن الطبيعة البشرية تميل كل الميل إلى الحب ومشاعر الحب و ترفض الكراهية .
الحب أساس الحياة السليمة الصحية حيث أنه بدون حب ينشأ أشكال مختلفة من العنف مثل الحروب والدمار و القتل ,و من هنا لابد أن أتحدث عن أشكال الحب المختلفة التي هي موجودة في الحياة .
الحب الصامت :هو الحب الذي يربط بين شخصين فيكون هذا الحب بريئا وبدون أسباب ينجذب الشخص إلى الشخص الأخر .
الحب في الله : وهو أعظم و أطهر و أنقى أشكال الحب لأن نواياه حسنة ومضمونه حب الخير للآخرين.
الحب الأفلاطوني : هو الحب الذي يكون بعيد كل البعد عن النوايا السيئة , فهو حب يربط بين الشخص وأمه و أبيه و صديقة و أفراد العائلة , حيث أنه يعتبر من أبسط أنواع الحب .
الحب الأناني :حيث أنه قائم على حب المصالح الشخصية , حيث يتجه الشخص الأناني إلى أنه يحب كل شيء يكون له وحده ويكره الخير الآخرين .
حب التعلق والإدمان :هو أنه أحدى الطرفين يحب الآخر بطريقة مبالغ فيها ,هو حب عظيم ويشعر الشخص بأنه متعلق بالشخص الآخر بدرجة كبيرة . يتمسك هذا الطرف بالطرف الأخر بشكل مخيف يخاف أن يفقده.
الحب الرومانسي : يقوم على أساس المشاعر و الأحاسيس , حيث يقوم كلا من الطرفين بحب بعضهما البعض , ويجدا راحة و فرحة في وجودهم مع بعض .
الحب الشهواني : وهو أبشع أنواع الحب حيث يقوم على أهداف جسدية مادية بعيد عن المشاعر والأحاسيس , ويعتبر الحب الشهواني سبب أساسي في تلويث معنى الحب.
الحب العفوي: مثل حب الأب والأم والعائلة والجيران هو حب نقي راقي.
حب الوطن : هو التضحية والنضال في سبيل الوطن , فهناك أناس استشهدوا في سبيل الوطن وخير مثال هو أبناءنا في فلسطين وكم منهم استشهد وكم منهم ضحى ,ولازالت التضحية مستمرة إلى أن تتحرر فلسطين من الصهاينة المغتصبون , الوطن هو الأسرة الكبيرة من النساء والأطفال والرجال , الوطن هو الأب و الأم وجدي وجدك , الوطن هو كل من نحبهم .

فالحب هو الكمال و هو الخلود , هو اللحظات الرائعة التي نعيشها التي تكمل حياتنا رغم الألم و التعب , الحب أخذ وعطاء , لابد لنا أن نحب بعضا البعض كي يعم السلام و المحبة في ربوع الوطن و الأمة جمعاء ,أذا أدركنا المعنى الحقيقي للحب صارت الحياة أجمل و أحسن .
لابد من أن نعلم أبناءنا ما هو الحب الحقيقي كي يكبروا ويكون لديهم القدرة علي العطاء والبذل من أجل من يحبون ,بالحب تتيسر كل الأمور الصعبة و تحل كل المشكلات , حبوا بعضكم , تمنوا الخير للأخرين , حبوا أنفسكم .

إقرأ المزيد  أفكار لتفريغ الطاقة السلبية عند الأطفال



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock