أخبار وفنعام

“ماما فى الشارع” مشروع شقيقتان لتوفير مصروفات الدراسة

"ماما فى الشارع" مشروع شقيقتان لتوفير مصروفات الدراسة
كتبت نجوى السيسى 

بحثا عن لقمة العيش الشريفة ودون خجل من العمل فى الشارع أو نظرة المجتمع لهما، قررت اﻷختان إسراء وأسماء النزول للشارع بعد التفكير فى عمل مشروع بسيط يوفر لهما نفقات الدراسة وهو عمل سندوتشات من المنزل مغلفة ونظيفة ووضعها فى حقيبة وثلاجة صغيرة وبيعها فى مترو اﻷنفاق بأسعار مخفضة فى متناول الناس. 

سميا المشروع “ماما فى الشارع” ﻷن الساندوتشات يتم عملها فى المنزل وتغلف وتكون نظيفة مثل ما تفعله اﻷم ﻷبنائها ويتم بيعه فى الشارع (سندوتشات بانيه وكفتة وبرج وجبنة رومى).

 وتقوم اﻷختان بالخروج من المنزل من الساعة السابعة صباحا والعودة حوالى الساعة الخامسة مساء ليجمعا مصروفاهما حيث أن إسراء تخرجت من كلية السياحة والفنادق أما أسماء فتدرس فى كلية التربية الفنية. 

أما عن المشكلات التى تواجههما هى أنهما لم يحصلا على أى تصاريح لعمل هذا المشروع وليس لديهما أى معرفة بهذا الشأن بالإضافة أنهما يلقيا مضايقات من الباعة الجائلين ﻷنهما خرجتا من نطاق مترو اﻷنفاق ليبيعا بجوار جامعة القاهرة وسط إقبال شديد من الطلبة على منتجاتهم. 

وسؤالى هنا هو أين المؤسسات النسائية من إسراء وأسماء ليواجهوهما كيف يتم إستخراج تصاريح مناسبة حتى لا يحدث لا يحمد عقباه ثم نعود بعد ذلك لنسأل من المخطىء؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: