عاممقالات

أحمد بهجت صندوق الدنيا في كلمتين وبس

أحمد بهجت صندوق الدنيا في كلمتين وبس

كتبت
   علا السنجري

أحمد بهجت، صاحب القلم الذي يجمع بين الفن القصصي والعمود الصحفي والسخرية الراقية والتدين الصحيح، كما يستطيع توصيل فكرته بشكل معمق ومكثف للقارئ في أقل عدد من الكلمات.



الكاتب الصحفي الساخر أحمد بهجت ارتبط عمود “صندوق الدنيا” في جريدة الأهرام  ، قبل أن توافيه المنية في مثل هذا اليوم 11 ديسمبر 2011، عن عمر ناهز الـ79 عامًا ، كما أعد البرنامج الإذاعي “كلمتين وبس” في البرنامج العام من القاهرة الذي ينتقد الكثير من الأوضاع السلبية بالمجتمع ويلقي الضوء على القضايا المهمة والذي كان يقدمه الفنان الراحل فؤاد المهندس.



للمزيد

محمود أبو زيد سيناريست البسطاء


أحمد بهجت من مواليد القاهرة عام 1932، متزوج وله ولدين ، حصل على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة ، بدأ حياته المهنية صحفيا بجريدة أخبار اليوم عام 1955، ثم صحفيا بمجلة صباح الخير عام 1957، في صحفيا بجريدة الأهرام 1958، وتقلد منصب رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون عام 1976، ونائب رئيس التحرير للشؤون الفنية بجريدة الأهرام منذ عام 1982.



أحمد بهجت صوفي الهوى، روائي وصحفي، كتب الرواية والقصص القصيرة، وأدب الطفل،  له واحد و عشرين كتابا أبرزها كتاب “أنبياء الله” ، الذي أعيد طبعه أكثر من 36 مرة . وله مؤلفات أخرى هي :  مذكرات زوج، مذكرات صائم ، أحسن القصص ، الطريق إلى الله ، قميص يوسف، الله في العقيدة الإسلامية ، بحار الحب عند الصوفية، قصص الحيوان في القرآن (رواية)، صائمون.. والله أعلم، حوار بين طفل ساذج وقط مثقف ، تحتمس 400 بشرطة، ثانية واحدة من الحب، تأملات في عذوبة الكون، ناقة صالح، فيل أبرهة، حوت يونس، هدهد سليمان، الملك طالوت والنهر، تأملات مسافر، نبأ ابني ادم والغراب.




للمزيد
أحمد السيد…وداعا العترة

قصص الحيوان في القرآن” من أهم أعماله ، تم تحويلها كمسلسل تليفزيوني بالرسوم المتحركة ،  كان يملك بطبيعته عين ساخر، وقلب عاشق، وعقل فيلسوف، وقلم مؤرخ، وذكاء فنان، وفطنة عالم، ودأب طالب علم ، ورغم ذلك لم يدع علمًا، أو عبقرية. رحم الله الكاتب الكبير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: