عام

السفيرة همت دواد تتبنى مبادرة ” تكريمك حق علينا “



السفيرة همت داوود تتبنى مبادرة “تكريمك حق علينا”



قامت السفيرة الإعلامية د/همت داوود، حرم اللواء سيد الموزي و أم لنقيب شرطة مهاب الموزي، بإطلاق مبادرة  “تكريمك حق علينا ” لصالح رجال الشرطة المصرية.
نعلم جميعا مدى التضحيات التى يقوم بها رجال الشرطة المصرية ومدى المعاناة التى يعيش فيها ذويهم، شعور ليس بالسهل عليهم حيث يعرفون جيدا مدى الترصد لهم من أعداء الوطن.

 شهد التاريخ على مر السنين بمدى قوة هؤلاء الرجال وحرصهم الشديد على فرض السيطرة وحفظ الأمن العام وحفظ مقدرات واستقرار الشعب المصري العظيم .



لهذا رأت داوود أن من واجبنا وإلزاما علينا أن نقوم بمبادرة لهم تستمر معهم في كل الشدائد والعثرات وتكون لهم حافزا معنويا وتكريمهم كنوع من التعبير لهم، ورد جزء ولو بسيط من مشاركة أطياف الشعب المحبة لمصر ولأمن الوطن والإحتفال معهم بالتكريم فى يوم عيدهم 25يناير من كل عام.

الجدير بالذكر  أن عيد الشرطة أو عيد الوفاء كما يطلق عليه أو يلقبه البعض هو عيد لرجال عاهدوا الله على حماية أرض مصر منذ 25يناير 1952، وهي كانت بداية هذا العيد في موقعة الإسماعيلية والتي راح ضحيتها أكثر من خمسون شرطيا وثمانون جريح على يد الإحتلال الإنجليزى بعد رفضهم تسليم أسلحتهم وقتها وإخلاء مبنى المحافظة للإحتلال في نفس السنة .



والجدير بالذكر أن لأول مرة تم إقرار هذه الإجازة الرسمية، كانت من قبِل الرئيس السابق محمد حسني مباركـ وذلك تقديرا لهم في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن واعترافا بتضحياتهم، وتم الاقرار بها فبراير 2009 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: