جمالك حياةعام

لبشرة خالية من العيوب

لبشرة خالية من العيوب


بقلم / شرين حسنى

الطلة الحلوة هي رغبة لكل أنثى. وهي العامل الأساسي في الإنطباع الأول الذي يؤخذ عنها. والبشرة الصحية الخالية من العيوب هي أهم مقومات الطلة الحلوة. فعلى الرغم من أن الله سبحانه وتعالى رزقنا ببشرة ناعمة وصافية. إلا أن عوامل التقدم في العمر، والعوامل الجوية، والتلوث، وسوء التغذية تلعب دوراً كبيراً في حرماننا من هذه النعمة الغالية.

لبشرة خالية من العيوب نستعرض أهم عيوب البشرة وطرق معالجتها.


 أولاً: تصبغات البشرة

لتحصلي على بشرة بيضاء إخلطي ملعقة من جل الصبار والقرفة (لا تضيفي القرفة إذا كانت بشرتك حساسة) وعصير الليمون إلى وعاء صغير، ومن ثم قومي بمزج المكونات معاً جيداً وضعي الخلطة على بشرة الوجه والرقبة و دعيها لمدة عشرين دقيقة قبل إزالتها بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.


لبشرة خالية من العيوب

أقرا أيضآ:

ترتيب غرفة النوم بطريقة رومانسية


 ثانياً: الهالات السوداء

1- يعتبر زيت اللوز من أقوى علاجات الهالات السوداء، ولتصنيع هذه الوصفة قومي بمزج ملعقة من العسل مع 6 قطرات من زيت اللوز المر ومن ثم طبقي هذه الوصفة حول العينين. اتركيها 15 دقيقة ثم تغسل.
2- للتخلص من الهالات السوداء لا تترددي بمزج ملعقة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من فيتامين e ومن ثم طبقي هذه الوصفة حول العينين واتركيها 15 دقيقة ثم تغسل.


أقرا أيضآ:

لبشرة صافية كبشرة الأطفال


 ثالثاً: التجاعيد والخطوط

مع تقدم العمر وإنخفاض نسبة الكولاچين في الجسم تظهر الخطوط التعبيرية الدقيقة، والتجاعيد ولتخفيف حدتها وعلاجها طبقي هذه الطريقة:


– المكونات: 

عصير خيار، بياض بيضة، زعفران.

– يطحن القليل من الزعفران، ويخلط مع عصير الخيار وبياض البيضة.

– الطريقة: 

اغمري كرة من القطن في الخليط وامسحي الوجه والرقبة بها واتركيها لتجف، سوف تشعرين بشد البشرة على الفور. ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وومرري مكعب من الثلج على وجهك لتضييق المسام وتخفيف إفراز الزيوت، وبالفعل سوف تلاحظين اختفاء التجاعيد على الفور ولكن لفترة مؤقتة ولكننا ننصحك بالمثابرة على هذه الوصفة للحفاظ على بشرتك صحية وشابة على الدوام.

لبشرة خالية من العيوب


أقرا أيضآ:

مكياج هادىء للمرأة المحجبة العاملة


رابعاً: حب الشباب

أحسني اختيار المنتجات التي تساهم في القضاء على حب الشباب والتي تناسب طبيعة بشرتك، وكذلك اطلبي المساعدة من طبيب الأمراض الجلدية.
تجنبي الأطعمة التي تحتوي على كمية من الزيوت، على سبيل المثال ، المكسرات والمنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الزبدة ، بالإضافة إلى الشوكولاتة والمشروبات الغازية والسكريات والأطعمة المقلية والطعام الحار والألبان، فجميع هذه الأطعمة تؤدي إلى إرتفاع نسبة السكر والدهون بالجسم وبالتالي زيادة الحبوب والبثور.
تحتاج بشرتك إلى الخضوع لروتين تطهير يخلصها من الخلايا الميتة ويزيل المسام مرة واحدة في الأسبوع. مما يساعد على تجديد الأنسجة لأنه يساعد الشعيرات الدموية على العمل بشكل أفضل.


قدمنا لكِ أبرز عيوب البشرة وأسهل الطرق لعلاجها. لبشرة خالية من العيوب.مع تحيات قسم كوني جميلة، وسحر الحياة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock