أخبار وفنعام

تامر شوقي” مؤسسة بهية لعلاج سرطان الثدي على استعداد للتعاون المثمر مع الحكومة المصرية للمسح الشامل لسرطان الثدي “


تامر شوقي" مؤسسة بهية لعلاج سرطان الثدي على استعداد للتعاون المثمر مع الحكومة المصرية للمسح الشامل لسرطان الثدي "





كتبت إيناس رمضان 

صرح المهندس تامر شوقي رئيس مجلس إدارة مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي للسيدات بالمجان عن استعداد المؤسسة لتقديم كافة الخدمات بهدف الوصول لكل سيدة في مصر والتوعية بأهمية الكشف المبكر والتعاون مع الحكومة المصرية في حملة المسح الطبي الشامل للكشف عن سرطان الثدي لدى السيدات. 
موضحا أن تلك المبادرة تمثل الهدف الرئيسى للمؤسسة والتي تسعى لتحقيقها منذ افتتاحها في مارس 2015. 
تامر شوقي" مؤسسة بهية لعلاج سرطان الثدي على استعدادتامر شوقي" مؤسسة بهية لعلاج سرطان الثدي على استعداد للتعاون المثمر مع الحكومة المصرية للمسح الشامل لسرطان الثدي "  للتعاون المثمر مع الحكومة المصرية للمسح الشامل لسرطان الثدي "

جاء ذلك بعد كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفلة تكريم المرأة المصرية والأم المثالية والذي دعا خلالها وزارة الصحة لتنظيم حملة للكشف عن سرطان الثدي في جميع أنحاء الجمهورية عقب الانتهاء من مبادرة 100مليون صحة.
هذا وقد تعهدت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بالتقدم بمشروع حملة للمسح الشامل لسرطان الثدي والكشف المبكر عقب إطلاق سيادة الرئيس تلك المبادرة إيمانا منها بضرورة الاهتمام بصحة المرأة المصرية مشيرة إلى أن زيادة ارتفاع نسبة الوفيات في مصر بهذا المرض نتيجة تفضيل الأم المصرية لأسرتها على العلاج والاهتمام بصحتها. 
فيما أوضحت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة عن بالغ سعادتها لإهتمام سيادة الرئيس بصحة المرأة المصرية وبتلك المبادرة كون أن سرطان الثدي يمثل ثاني إحدي مسببات الوفيات.

تامر شوقي" مؤسسة بهية لعلاج سرطان الثدي على استعداد للتعاون المثمر مع الحكومة المصرية للمسح الشامل لسرطان الثدي "

يذكر أن د. مرسي قد قامت بزيارة مؤسسة بهية منذ فترة قريبة وأشادت بكل الخدمات الطبية المقدمة للمرأة والأهتمام بصحتها النفسية مع تقديم كافة الدعم لها. 
الجدير بالذكر أن مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي للسيدات بالمجان تعد الأولى في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تقدم تلك الخدمة. 

إقرأ أيضا
مؤسسة بهية تنظم حفل غنائي تحت رعاية المجلس القومي للمراة

هذا وقد صرح د. محمد عمارة مدير المركز لقناة Ten أن المؤسسة قد استقبلت 78000سيدة خلال 4 سنوات مابين كشف مبكر وتقديم الخدمة العلاجية وأكد أن جميع الخدمات تقدم بالمجان وأن المؤسسة قائمة بالكامل على التبرعات. 

تامر شوقي" مؤسسة بهية لعلاج سرطان الثدي على استعداد للتعاون المثمر مع الحكومة المصرية للمسح الشامل لسرطان الثدي "

وأوضح سيادته أن المؤسسة قد قامت بحملات للتوعية بأهمية الكشف المبكر في عدة محافظات ووصلت إلي صعيد مصر وأنها ستولصل المسيرة من خلال حملة المسح الشامل لسرطان الثدي. 
كما طالب الجميع بالمشاركة بنشر الوعي حتى تصل تلك المبادرة لكل سيدات مصر مؤكدا أن نسبة الشفاء تصل إلى 98٪ في المراحل الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: