أخبار وفنعام

مدام فنطاس رمز الأنوثة الناضجة في أرض النفاق


كتب/خطاب معوض خطاب
مدام فنطاس هو الدور الذي أدته ببراعة واقتدار الفنانة سهير رضا في فيلم أرض النفاق الذي قام ببطولته الفنان فؤاد المهندس وشويكار وسميحة أيوب وأخرجه فطين عبد الوهاب عن رواية ليوسف السباعي، وتم عرضه سنة 1968.
ومدام فنطاس واحد من عدة أدوار أدتها الفنانة سهير رضا، حيث ظهرت في فيلم خائفة من شيء ما، وولا عزاء للسيدات، والكذابين الثلاثة، وأفواه وأرانب، ويعد أبرز أدوارها بجوار دور مدام فنطاس هو دور أم عبد الهادي في فيلم الأرض، ودور عطية زوجة حفظي مدير البنك في فيلم عفريت مراتي.
وتعد مدام فنطاس تلك العجوز المتصابية زوجة فنطاس بيه الرجل المهم واحدة من أبرز شخصيات فيلم أرض النفاق، وقد ظهرت مدام فنطاس في هذا الفيلم في مشهد غرامي لا ينسى مع الفنان فؤاد المهندس، وكان يتغزل فيها ويصفها بأنها صاحبة “أجمل وش، وأنعم شعر، وأحلى رقبة، وأرق إيدين، وأغلى إيدين”، ويقول لها: “أنا ما يملاش عيني البنات الصغيرين المفعصين، أنا ما يعجبنيش إلا الأنوثة الناضجة اللي زيك”.
والطريف أن مدام فنطاس صارت حاليا أيقونة ورمزا للثقة بين الفتيات اللاتي أصبحن ينشرن على صفحاتهن الشخصية على الفيسبوك أنهن يطلبن من الله أن يعطيهن مثل ثقة مدام فنطاس في نفسها، أما الشباب فقد أصبح كل منهم يتمنى أن يعثر على مدام فنطاس التي تفتح لهم أبواب العمل والترقيات وتتحقق جميع الأحلام والأمنيات على يديها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: