عاممقالات

الفنان شوقي شامخ في ذكرى ميلاده 70

الفنان شوقي شامخ في ذكرى ميلاده 70
كتب/خطاب معوض خطاب
اليوم 25 يوليو يوافق الذكرى 70 لميلاد الفنان “محمد شوقي شامخ”، والذي ولد في 25 يوليو سنة 1949 بالحلمية بالقاهرة، وتوفي في 26 مارس 2009 قبل أن يكمل 60 سنة، والمعروف أنه كان متزوجا من المذيعة التليفزيونية نيفين صلاح الدين، وأنجب منها كلا من “بيرين” التي تعمل مذيعة بالتليفزيون المصري و”أحمد” الذي قام بالتمثيل في بعض المسلسلات منها مسلسل زيزينيا.
والفنان شوقي شامخ له العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية التي ما زالت عالقة بأذهان محبيه، مثل فيلم فيلم ليه يا بنفسج، وفيلم شادر السمك، وفيلم كتيبة الإعدام، ومسلسل رأفت الهجان، ومسلسل الشهد والدموع، ومسلسسل زيزينيا، ومسلسل ليالي الحلمية، ومسلسل حلم الجنوبي ومسلسل أرابيسك، ومسرحية شاهد ما شافش حاجة.
والمعروف أن الفنان شوقي شامخ حاصل على بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس، وعمل في بداية حياته العملية مراجعا للحسابات بوزارة التربية والتعليم.
والصورة المرفقة من فيلم “كتيبة الإعدام” الذي كتبه أسامة أنور عكاشة وأخرجه عاطف الطيب وتم عرض هذا الفيلم سنة 1989، وهي تضم كلا من الفنانين شوقي شامخ ومعالي زايد ونور الشريف وممدوح عبد العليم.
والأمر العجيب أن هؤلاء الفنانين الأربعة قد توفوا وتصادف أن تاريخ وفاتهم يتوافق مع وقفتهم في هذه الصورة، فقد توفي الفنان شوقي شامخ أولا في 26 مارس 2009، ثم توفيت الفنانة معالي زايد في 10 نوفمبر 2014، ثم توفي الفنان نور الشريف في 11 أغسطس 2015، وأخيرا توفي الفنان ممدوح عبد العليم في 5 يناير 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: