أخبار وفنعاممقالات

الفنان “أبو الفتوح عمارة” الطيب في كل أعماله

الفنان "أبو الفتوح عمارة" الطيب في كل أعماله
كتب/خطاب معوض خطاب
الفنان أبو الفتوح عمارة واحد من الفنانين الذين قاموا بأداء الأدوار الثانوية والمهمشة في السينما والتليفزيون، والطريف أنه بجانب قيامه بالأدوار الثانوية والمهمشة كان يظهر أحيانا بأدوار دون أن يكون لها اسم في العمل الفني الذي يؤديه، وتكاد تكون أدوار أبي الفتوح عمارة كلها محصورة في دور الرجل الطيب الذي لا يكاد يسمع له صوت، واشتهر بكلمة “عدم اللا مؤاخذة” التي قالها كثيرا في عدد كبير من أعماله الفنية.
والفنان أبو الفتوح عمارة هو شقيق الفنانة فاطمة عمارة التى ظهرت فى بعض الأدوار الثانوية في عدد من الأفلام السينمائية مثل الأرض وأضواء المدينة وسيد درويش، واعتزلت في ثمانينيات القرن العشرين وسافرت مع زوجها إلى أمريكا.
والفنان أبو الفتوح عمارة ولد في شربين بالدقهلية في 9 سبتمبر سنة 1928 وقيل سنة 1931، وقد حصل على ليسانس الٱداب قسم اجتماع كما حصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية، وقد عمل أبو الفتوح عمارة بفرقة عبد الرحمن الخميسى المسرحية كما عمل بفرقة المسرح الحديث.

الفنان "أبو الفتوح عمارة" الطيب في كل أعماله

وقد ظهر أبو الفتوح عمارة في عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية في أدوار ثانوية، منها يوميات ونيس، وليالي الحلمية، والوجه الآخر، وأبو العلا 90، والبخيل وأنا، ودموع في عيون وقحة، وهو وهي، والأيام، وأبواب المدينة.
كما ظهر في عدد كبير من الأفلام السينمائية منها اللعب مع الكبار، وليلة القتل، والمواطن مصري، والأراجوز، وليه يا دنيا، وثلاثة على الطريق، وقضية عم أحمد، وهو يعتبر من أهم الأفلام التي اشترك فيها، وبالطبع يتذكر له الجميع المشهد الذي يترك فيه السيجارة فوق البارود فتتسبب في اشتعال مستودع البومب وإصابته.
وكما عاش الفنان أبو الفتوح عمارة وعمل في هدوء فقد رحل أيضا في هدوء قبل 21 سنة ولم يشعر به أحد، وكانت وفاته في يوم 18 يوليو 1998.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: