عام

بعد تلقي 60 بلاغاً فيهما..القصة كاملة لاستغلال أحمد حسن وزينب طفلتهما في التربح من يوتيوب


بعد تلقي 60 بلاغاً فيهما..القصة كاملة لاستغلال أحمد حسن وزينب طفلتهما في التربح من يوتيوب















فاطمة عبدالحميد
حالة من الاستياء والغضب الشديدين تسيطر على رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، تجاة ثنائي اليوتيوبر الشهيرين أحمد حسن وزوجته زينب، وذلك عقب نشرهما عدد من مقاطع الفيديو المصورة مه بانتهما أيلين التي لم يتجاوز عمرها سوى أيام قليلة. 
وذلك بعد أن اعتبرهما رزاد السوشيال ميديا يستخدما الطفلة الرضيعة كوسيلة لجني أرباح طائلة من “يوتيوب” و”السوشيال ميديا” بشكل عام، ما أوقع الثنائي في أزمة مع رواد “السوشيال ميديا”، بسبب ما وصفوه بـ”استغلال الطفلة للتربح”، فضلا عن “الإيذاء”، قصة بدأت منذ عدة أيام ولا يزال صداها قائما لا سيما بعد تدخل المجلس القومي للطفولة والأمومة لإيقاف تلك الأفعال، لذا سوف نتعرف معكم على قصة أحمد حسن وزينب في السطور التالية.

★أحمد حسن وزينب

اعتاد أحمد حسن منذ عدة سنوات على صناعة الفيديوهات التي جمعت آلاف المشاهدات، وعرفا كـ”إنفلونسير”، و”يوتيوبر”، ومن خلال تلك الفيديوهات تعرف على زوجته زينب والتي تزوجها، مؤخرا، وأنجبا طفلتيهما “إيلين”.

★الفيديوهات المثيرة للجدل  

 لم يكتفي الزوجان بالفيديوهات الخاصة بهما، بل أنشآ قناة للطفلة الرضيعة أيضاً، محاولة منهما للسعي خلف جني مزيد من الأموال، إلا أن الفيديوهات والمقاطع المصورة كانت أكثر ما أثار استياء مستخدمي “السوشيال ميديا”.

وصف الجمهور الفيديوهات التي تظهر فيها الرضيعة بالمهينة، بسبب التعامل معها بأسلوب وصفه الكثيرون بـ”المهين”، وهي 3 مقاطع فيديو، وهي

★”أول مرة بنتنا تأكل من إيد زينب.. توقعوا حصل إيه” 

ظهر أحمد حسن وزينب على مدار 21 دقيقة، يحملان أيلين بالتناوب، مطالبين الجمهور بالمزيد من تسجيلات الإعجاب والمشاركات والاشتراك في القناة، ليوجه الأب رسالة إلى المشاهدين: “عايز اليوتيوب يتفاجئ من التفاعل، ولو مش هتعملوا اشتراك علشاني أنا وزينب، اعلموا علشان أيلين”، مستمرا في حملها وتقريب وجهها من الكاميرا، لتستمر في البكاء، حتى علق: “إيلين مستاءة مش عارفة ليه”.




ظهرت الأم ” زينب” خلال الفيديو أثناء إرضاع ابنتها صناعيا، في ظل تحدث زوجها عن تقلص حجم “إيلين” منذ الولادة، ليحقق ذلك المقطع المصور ما يزيد عن 3 ملايين مشاهدة، خلال 72 ساعة فقط.


★أول مرة بنتنا تخرج برة البيت.. حصلت كوارث بسببها  

وكان ملخص ذلك المقطع “رايحين نسجل إيلين في الشهر العقاري”.. والذي يعد أو “خروجة أسرية” بين أحمد وزينب ونجلتهما، والتي حاول فيها أحمد عدة مرات إيقاظ ابنته رغم ظهور علامات التعب عليها من تغير درجات الحرارة بين المنزل والشارع، كما أنه استمر في التصوير عدة مرات خلال بكائها، إلا أن المقطع المصور حصد ما يزيد عن 3 ملايين و200 ألف مشاهدة.




★إزاي بنتنا دمرت لنا حياتنا.. مش هنقدر نسكت أكتر من كده

طلب أحمد حسن المزيد من تسجيلات الإعجاب والمشاركات، وتفعيل “الجرس” لإشعار المشتركين بنشر فيديو جديد، لم يتوقف، ثم تحدث مع زوجته عن معاناة الزوجين مع إنجاب أول طفل، أبرزها نومها لساعات معدودة، وتغيير الحفاظات باستمرار، بالتزامن مع تصويرها أثناء نومها، في ظل إضاءة كبيرة، وصوتهما المرتفع.

وجمع ذلك المقطع ما يزيد عن مليون و900 ألف مشاهدة، عقب نشره على “يوتيوب”، بتاريخ 13 يوليو الماضي.




★حصيلة ما جناه أحمد حسن وزينب من تلك الفيديوهات

يمكنك حساب ما جناه أحمد حسن وزينب من تلك الفيديوهات على موقع “سوشيال بليد”، والتي وصلت آخر 30 يوما إلى ما يعادل 430 ألفا و800 دولار، وهو بالمصري حوالي 7 ملايين و323 ألفا و600 جنيه.

★ رد فعل رواد التواصل الإجتماعي

انهالت مئات التعليقات والمنشورات الغاضبة من طريقة تعامل الزوجين مع الرضيعة، وسط عشرات “كوميكس” الساخرة من أسلوبهما مع الطفلة، وكانت أبرز التعليقات: “أنا مش مصدقة إن في ناس كده في الدنيا والله.. ربنا يهديلهم حالهم”، و”مرضى الشهرة”، و”البنت واضح إن عندها الصفرا، وكمان بترضع غلط، حرام عليكم بجد”، و”دول أب وأم مش طبيعيين، وهو بيتعامل مع بنته بعنف.. عشان يشتهر يخرب بيتك ربنا هيحرمك منها والله”.


★60 بلاغ ضد أحمد حسن وزينب

أكد سمير الألفي، مسؤول المكتب الإعلامي بالمجلس القومي للأمومة والطفولة،  تجاوز عدد البلاغات والشكاوى ضد أحمد حسن وزوجته 60 بلاغا وشكوى، حتى صباح اليوم، مضيفا أنه إذا ثَبت تربحه من خلال ظهور ابنته في مقاطع الفيديو، فإن ذلك يعد جريمة منصوص عليها في الدستور وقانون الطفل، وتصل عقوباتها إلى 5 سنوات. 

وذكر الألفي أن “الأمومة والطفولة” بصدد إصدار بيان رسمي، يتضمن تفاصيل قانونية حول المواد المصورة لـ”إيلين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: