أخبار وفنعام

رافي بن ديفيد” ابن الجاسوسة المصرية”

كتب/خطاب معوض خطاب
“رافي بن ديفيد” أو عادل شاهين هو ابن الجاسوسة “إنشراح على مرسي” وإبراهيم شاهين الذين تم تجسيد قصتهما على الشاشة الصغيرة في مسلسل “السقوط في بئر سبع”.

وبالمناسبة أوضح أن عددا كبيرا من المصادر يذكر أن اسمها “إنشراح علي موسى”، لكن الفيديو الشهير لها مع الفنان سمير صبري يوضح أن ما تذكره المصادر خطأ، حيث خاطبها الفنان سمير صبري مرتين باسم “إنشراح علي مرسي”، كما أن ابنها عادل شاهين أو “رافي بن ديفيد” قد ظهر في عدد كبير من الفيديوهات على اليوتيوب وذكر فيها أنه ابن “إنشراح علي مرسي”.

ومن المعروف أنه قد تم هروب الجاسوسة وأبناؤها الثلاثة إلي إسرائيل بعد الإفراج عنهم في سبعينيات القرن العشرين، في صفقة تبادل أسرى.

وقد قامت الأم بتغيير إسمها إلي دينا حليم ثم إلى “دينا بن ديفيد”، وهذا لأنها تركت الإسلام وتحولت إلى الديانة اليهودية رسميا، وهو حدث مع أبنائها الثلاثة الذين غيروا أسماءهم أيضا، فعادل شاهين تحول اسمه إلي “رافاييل بن ديفيد” أو “رافي بن ديفيد”، ومحمد شاهين تحول إلي “حاييم بن ديفيد”، ونبيل شاهين تحول إلي “يوسي بن ديفيد”.
والعجيب أن رافي بن ديفيد هذا له قناة شهيرة على اليوتيوب تحمل اسمه ويلقب نفسه بلقب:

“Son of an Egyptian Spy”

الذي يعني: “ابن الجاسوسة المصرية”، وكأن “رافي بن ديفيد” هذا يفتخر بما فعلته والدته، والأعجب أنه في فيديوهاته يحاول أن يتقرب إلى المصريين ويظهر لهم نفسه على أنه مجرد ضحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: