حياة الفنانين

عامر الجابي ” رسم ملامح حلمه و نسجه بيداه وسقاه من عمره وتحمل المشاق للوصول به إلى مرفأ الأمان

محمود النهير

المستحيل عند أصحاب الهمم الضعيفة كلمة شاقة ، وعند أصحاب الهمم القوية هي حرب مفتوحة دائما مع الحياة ، تنتهي عند الإنتصار في المعركة بعدالحصول على الغايات المطلوبة أو تنتهي تلك المعركة بموت صاحبه أو تخليه عن الحلم .
 ولا يضيع ولا يموت حلما وراءه ساعي ومطالب .
 فإما أن تكون أو لا تكون تلك الكلمة يقررها الإنسان ذاته .
و لا تقررها العقبات والظروف .
وكعادتها سوريا دائما هي أرض الحضارات وعلى أرضها خلق الإبداع والسحر ،أورثته إلى أبنائها وبناتها ، بإرتباطها الوثيق بينها وبينهم كروح واحدة لا تنفصل ابدا مهما طال الدهر عن طريق تاريخ حافل بالإنتصارات وأرض توحي معالمها القديمة والحديثة بالقوة وسحرها الفريد .
ومن هذه الأرض العريقة نشأ المخرج السوري “عامر الجابي “
-الذي رسم ملامح حلمه بيداه ولم يكتفي بالحلم بل نسجه بيداه وسقاه من عمره وتحمل المشاق للوصول به إلى مرفأ الأمان .
_ نعم إنه ابن دمشق أرض الياسمين من مواليد “1997.1.1”
-ولد في دمشق وأكمل تعليمه في جامعة دمشق كان حلمه أن يكون محاميا ،لكن الله لم يكتب له ذلك ، درس هندسة ميكانيك طيران ولكنه أيضا لم يكن راغبا بأن يعمل بهذا المجال لأنه لم يجد حلمه الذي يبحث عنه فيه .
**كان شغفه في شيء آخر وهو الإخراج التي كانت من مجرد هواية إلى أن درسها ودخل عالمها وأصبحت مهنته التي أبدع فيها .
**كان يملك شركة تنظيم مهرجانات ومعارض محلية ودولية من عام 1994 ولغايةعام 2000 قبل أن يمتهن الإخراج .
**درس مخرج تلفزيوني وسينمائي ورغم إعتراض البعض وكثير من العقبات والظروف الصعبة التي واجهته في طريقه إلى الهدف المطلوب لم يكترث إلى شيء بل كانت ثقته بالله وبموهبته وإلتزامه الصبر والهدوء وإجتهاده وثقته بنجاح الشيء الذي يفعله وأنه سيصل إلى غايته المنشودة في النهاية السبب الأكبر في نجاحه .
-وبسبب إثبات نجاحه استطاع تغيير رأي المعترضين له ولموهبته بعد ان تحدثت هذه الأعمال عن نفسها بجدارة بعد نجاحها ونيل محبة الناس لها.
☆بدأت مسيرته الفنية وأول خطوة له في منتصف عام 2000
عندما قام بفتح مؤسسة أوسكار للإنتاج السينمائي والتلفزيوني.
*وفي عام 2001 أدار أعمال الفنان علي الديك وأطلقوا بالتعاون مع بعضهم أربع أغاني :الحاصودة – راحت تقمقش حطب _علوش – حسنا
“وبعد عمل أربع سنوات شكل علي الديك والجابي ثنائي متفاهم وكان لهذا التفاهم دور في نجاحه ونجاح أعماله بسبب روح الحب والتعاون بينهما.
-وفي عام 2004 صور المخرج عامر الجابي أول كليب له بعنوان:
(( عجبتني وردة ))ل لفنان سومر عساف
-وفي عام 2005 إلتقى الأستاذ عامر الجابي بالفنان وفيق حبيب وأشرف على إدارة أعماله فترة ثلاث سنوات وحققت نجاحات أيضا في تلك الفترة على مستوى العالم وأطلق أغنية ((خمس صبايا )) وألبوم بعنوان: ((عالصبحيات)) الذي يحتوي على 8 أغاني وقام الجابي مع الفنان وفيق حبيب بتصوير كليب خاص له بعنوان
((نامي عيني دي نامي))
وقام أيضا بالإشراف على كليب ((لالا ..غزالا))وتسجيل
أغنية ((ليكي ليكي ))
-وفي عام 2006 قام بتصوير
أغنية ((يابو عصابة ))للفنانة حنين كرم
-وفي عام 2007 التقى الجابي بالفنان حسين الديك وقاموا بتصوير عدة أغاني ومنها:
((راح وليفي))وكليب((تلفنتلك)) وعاد الجابي من جديد إلى إدارة أعمال الفنان علي الديك والإشراف معه على أغنية ((عبيدو وفخوخ))
-وبعدها قام بتصوير أغنية ((كنتي صغيورة)) للفنان سميح حبيب
-وفي عام 2008 وقع الجابي عقدا مع شركة الجواهر للإنتاج والتوزيع الفني وقام بالإشراف على أعمال الفنان محمود القصير وقاموا بتسجيل ثلاث أغاني :((شيلوها بعيونكم-تبيني ))وقام بتصوير كليب ((أضمك))


-وفي عام 2009 قام الجابي بتصوير عدة كليبات مع عدة فنانين وهما:((ليش معاديني))وكليب ((خوانة )) وكليب ((ما بنساكي)) للفنان سامر خير بيك وأيضا قام المخرج السوري الجابي بتسجيل ألبوم كامل بعنوان ((شاوي مالي شاوي)) و ((لبس العرب)) وتصوير كليب أكبر خوان للفنانة إليسا بطرس وأيضا في العام ذاته قام بتصوير كليب أغنية ((نص العمر )) للفنانة ناديا صقر
-وفي عام 2010 قام الجابي بإدارة أعمال الفنان حسام جنيد وقام معه بتصوير كليب ((لو أشوفك )) وكليب ((لا تثيري أعصابي))
بالإضافة إلى تسجيل بعض الأغاني وفي ذات العام صور كليبين للفنان عمر الشعار بعنوان (( بالدم كتبتلك)) وكليب ((عمري كلو ))
-وعندما بدأت الأزمة في سوريا في عام 2011 قام المخرج السوري الجابي بإنشاء قناة وطنية تحت اسم ((سوريا بلدنا)) وأطلق حينها ((270)) أغنية وطنية مع عدة فنانين سوريين.
– ورغم العقبات الجديدة التي ظهرت مجددا بسبب التكلفة العالية والإمكانات الصعبة التي أضطرت المخرج عامر الجابي على إغلاقها بسبب ظروف البلد الصعبة في سوريا التي حاولت إضعافه مجددا له ولأعماله استمر ليثبت جدارته من جديد وليفأجا العالم بنجاحه أمام كل هالعقبات.
– وفي عام 2012قام الجابي مجددا بالإشراف على أعمال الفنان وفيق حبيب وصور معه كليب ((طلبني ع الموت بلبيك)) وكان هذا العمل والأعمال التي تلتها إثبات له وللعالم أنه متمسك بالمهنة التي يحبها بجميع الظروف ومن بعدها قام الجابي بتصوير كليب ((دمع العين ))، ((يلي تبغيني )) للفنانة حنين كرم
وفي ذات العام شارك الجابي لأول مرة مع الفنان أذينة العلي وقام معه حينها بتصوير ثلاثة كليبات هي ((هزي بخصرك التوب البني ))
وكليب ((يا ريتك)) و كليب ((لو تذكرني)) وأيضآ قام بتصوير كليبين للفنانة لونا فارس بعنوان ((البادي أظلم )) وكليب ((الشرطة )).
-وفي عام 2013 قام الجابي بإدارة أعمال الفنان حسين الديك وقام أيضا بالإشراف العام للأغاني التي لاقت نجاحا منقطع النظير في العالم وكان السبب الأكبر في شهرة الفنان حسين الديك ومعرفة الناس له على نطاق أوسع بسبب إبداع المخرج السوري الجابي و إخراجه لكليب ((الدنيا صغيرة _ لما بضمك على صديري ))
وبعدها انتقل الجابي إلى لبنان للإشراف الفني على برنامج غنيل

“زينه توكلنا “ليس كل من وقف امام الكاميرا استطاع إثبات نفسه. فالحظ والكاريزما والأداء لهم دور في ذلك

“مالك محمد”الدراما تأثرت بسبب الحرب وتأثيرها الأول برحيل جزء كبير من المنتجين والممثل يعاني من سوء واستغلال المنتج الموجود

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: