أخبار وفنعام

“الإعلامي سامح ترك” يطلق مبادرة خيرية وبرنامج تلفزيوني جديد لإنقاذ المشردين في الشوارع


مجلة سحر الحياة

أطلق الإعلامي سامح ترك مبادرة تحت مسمي “مبادرة مأوى” وشعارها “إنقاذ إنسان”.


وتأتى هذه المبادرة كحملة قومية فريدة من نوعها والأولى على مستوى جمهورية مصر العربيه


وهدف هذه المبادرة هو إنقاذ هؤلاء المشردين من الشوارع والأرصفه، وتوفير حياة آدمية لائقة إنسانياً من كافة النواحي المعيشية من إقامة آمنه ومأكل ومشرب وملبس وعلاج وعمليات جراحيه للحالات التي تتطلب ذلك وبدون مقابل، حيث أن جميع هذه الخدمات والرعايه يتم تقديمها بالمجان في إطار العمل الخيري والمسئولية الإجتماعية.
وفي هذا الإطار علق الإعلامي سامح ترك قائلاً: أنا هنا لا أقصد المتسولين، بل أقصد المشردين اللذين يقيمون في الشوارع وعلى الأرصفه وفي الميادين ولا يجدون سكن أو مأوى أو طعام أو أدنى اهتمام أو رعايه.
وقد قامت بالفعل بعض المؤسسات المصرية في إطار المسئولية الإجتماعية بإنشاء دُور لرعاية وإيواء هؤلاء المشردين وإنقاذهم من الشوارع والأرصفة والميادين، وتوفير السكن والطعام والعلاج اللازم لهم وبالمجان.
وصرح سامح ترك لقد زرت بعض هذه الأماكن الخاصة بإنقاذ المشردين ورعايتهم، وجاء دورنا لتسليط الضوء الإعلامي على هذا النشاط الخيرى والعمل الإيجابي الموجود على أرض مصرنا الحبيبه. 
وسوف نقوم بعرض هذه الحالات قبل وبعد عمليات الإنقاذ في برنامج تلفزيوني، وسوف نتعرف على قصص حياتهم والأسباب التي حولتهم لمشردين لتكون عبره للمجتمع المصري لتجنب مثل هذه الظروف والإستفادة من هذه الأحداث، علماً بأن بعض هذه الحالات كانوا من رجال الأعمال ودكاترة الجامعات والفنانين ثم تحولوا مع ضغوط الحياه إلى مشردين في الشوارع بلا مأوى.
وأنهي حديثه قائلاً: أتمنى نشر ثقافة المساعدة والرحمة في قلوب المجتمع لمثل هذه الحالات، لتحيا مصر في عزة وكرامة، ويحيا شعبها في ود وخير وسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock