عاممقالات

كيفية التعامل مع الطفل العنيد


كيفية التعامل مع الطفل العنيد بقلم الكاتبة /نهى العربى

 اطفالنا هم نعمة من الله ،لايقدرها إلا من حرم منها،فاطفالنا هم حياتنا وميراثنا فى هذه الحياة ،فلا يجب أن نعاملهم بقسوة فهم قرة أعيننا وبدونهم تنعدم ملامح الحياة ،فلا قيمة لها بدونهم .
الاطفال أنواع منهم الصامت والعنيد والوسط، وسنتحدث عن كل نوع على حده. أولا سنتحدث عن الطفل العنيد وصفاته وكيفية التعامل معه .

هناك العديد من الأسئلة حول الطفل العنيد ،وهنا نقول الطفل العنيد هو طفل ذكى جدا يتميز بصفاته القيادية وشخصيته القوية وهو طفل حوارى يحب التحدث كثيرا وغالبا ما نطلق عليه ثرثار من كثرة كلامه.

كيف أتعامل مع هذا الطفل؟! هناك العديد من الأساليب الخاطئة التى نستخدمها فى التعامل مع الطفل العنيد واخطرها الصريخ فى وجهه والسب والضرب وتلك الاساليب تؤدى لحوادث كاريثية وأخطرها هى إنعدام الشخصية وكثرة العند .

 الضغط النفسي الذى يسببه هؤلاء الاطفال يفوق الإحتمال ويجب أن نلتمس العذر لهذه الأم .

 والحل بسيط جدا وهو الحوار مع القليل من الحب والأهتمام. نحن نتحدث عن طفل ذكى جدا لذلك يجب علينا الإهتمام بما يقول وبما يفعل ،وذلك من خلال منح الطفل الشعور بالاهتمام من خلال الإستماع إلى مايقول وترك كل شئ نفعله ونستمع إليه هو فقط لأن لا شئ أهم من طفلى والتحدث معه .

تخصيص وقت له هو فقط من قبل الأب والأم ،استعمال اللين فى الحديث معه والابتعاد عن العصبية وإعطاء الأوامر لان العصبية لا تولد إلا العصبية. وفى النهاية خلق جو أسرى هادئ بعيدا عن المشاكل الزوجية لأن هذه المشاكل تؤدى لهدم الأبناء .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock