أخبار وفنعام

“مجدي وهبه ” ضابط شرطة في السينما ومتهم بالواقع



 "مجدي وهبه " ضابط شرطة في السينما ومتهم بالواقع



كتبت
     دعاء سنبل



 نجماً سينمائياً وتليفزيونياً فى الثمانينات وقام بتجسيد دور ضابط الشرطة وخاصة ضابط مكافحة المخدرات إلا أن علاقته بالمخدرات كانت على النقيض من الأعمال الفنية فقد كان يتعاطاها .
أسمه بالكامل ” مجدى متولى وهبة ” الشهير بـ”مجدى وهبة” فى بنى سويف فى 19 سبتمبر 1944م .

مجدي وهبة تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1967م، وفي 1968م حصل على ليسانس آداب قسم علم نفس.
مجدي وهبة شارك فى الأعمال السينمائية بما يقرب من 70 فيلمًا، من أبرزها “حنفى الأبهة”، “الوحل” ، “ثرثرة فوق النيل” ، “بذور الشيطان” ، “ضربة شمس” ، “باب النصر” ، “الشياطين” ، ” دخان بلا نار” ، “صاحب الجلالة” و”حذارى من الغرباء “.









إقرأ أيضا
كيف تعلم طفلك الإدخار وقيمة وأهمية المال ؟


 وهبة شارك فى العديد من الأعمال الدرامية وهى “الكعبة المشرفة”، “عطش السنين “رقيب لا ينام”،  “هند والدكتور نعمان ” عمرو بن العاص ” ، “هاربات من الماضى” وشارك أيضا فى مسرحيات “تزوير فى أوراق عاطفية”، “الخوافين”، “وش السعد”.

فى عام 1983، ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الفنان  متلبسًا بحيازة قطعة من المخدرات ،  داخل جيب الجاكت الذى كان يرتديه داخل سيارته بشارع العروبة ، كما عثر معه على 5 جرامات من الأفيون ، و15 جراما من البودرة ، ومعها جنيه ورق ملفوف على شكل رول لإستعماله في الاستنشاق ، حسب محضر الضبط ،   أعترف “مجدي وهبة” خلال التحقيقات بحيازته للمواد المخدرة ، وبرر ذلك بأنه لزوم “التسخين” للبروفات التى كان يقوم بها لإحدى المسرحيات الجديدة ، وتم سجنه 70 يومًا احتياطيًا ، إلى أن أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمًا بتبرئة “وهبة ” للبطلان فى إجراءات الضبط والتفتيش والتسجيل وكذلك عدم مشروعية دليل الاتهام ، حسب ما نشر فى ذلك الحين وكانت هذه ليست المرة الأولى التي يتهم فيها “وهبة” في قضية مخدرات .

مجدي وهبة تزوج من اخت ملكه مصر السابقه الملكة ناريمان



مجدي وهبة توفي في فبراير 1990م ،  بقرية المشربية السياحية بالغردقة إثر هبوط حاد بالقلب وترددت شائعات عن أنه تناول جرعة زائدة من المخدرات أحدثت له هبوطاً حاداً فى الدورة الدموية.
قامت  أسرته بنفي هذا الكلام ، حيث قالت شقيقته “فريدة ” أن المخدرات لا علاقة لها بموته ، مؤكدة أنه  كان يعاني من مرض في القلب ، أخفاه عن الجميع ، كي لا يعرف المخرجون والمنتجون ذلك  . كما قالت ان ذلك بسبب خوفه ، إلا يرشحه أحد من المنتجين ليقوم بأداء أدوار  يغلب عليها الحركة والمغامرة ، وتحتاج إلى كامل صحته .









إقرأ أيضا
“سيد درويش” أبن الإسكندرية ومجدد الموسيقى العربية



اكتشفت الامر حين لمحت معه  بعض  الأدوية ، أثناء حديثه مع الكاتب مصطفى أمين ، حيث وضح له حالته الصحية ، مما دفعه لقول الحقيقة لها ، وسافر إلى الغردقة ، ونسي أدويته في القاهرة ، الامر الذي تسبب بوفاته تحت ضغط الإجهاد ، وعدم توفر الدواء لإنقاذه.

مجدي وهبة في كلتا الأحوال  رحل  ، عن عمر يناهز 46 عاماً رحمه الله .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock