مقالات

منال تحارب السرطان بالضحك

كتبت زينب سيد

تختلف الأسلحة باختلاف استخدماتها منها السلمي ومنها القاتل فمثلا المشرط في يد الجراح علاج بينما في يد السارق كارثة
أصبح السرطان مرض العصر شئنا أم أبينا ويجب علينا التعامل مع تلك الحقيقة دون تردد أوخوف والتأكد من أن كل داء له دواءاليقين أن الله هو الشافي
واكتشاف المرض مبكرا يجعل العلاج أكثر فاعليه ونسبة الشفاء أعلي وهناك أشخاص كثيرون أصيبوا بالسرطان وبعد التعافي عاشوا حياة أفضل من التي كانوا يعيشونها من قبل وكان السرطان منحة من الله وهبتهم حياة أفضل .

كلامي هذا ليس مجرد عبارات رنانة بل حقيقة بيننا أتكلم عن سيدة عندما عرفت إنها مريضة سرطان صدمت للحظات من هول الخبر ولكنها قررت أن تحاربه فهو ضعيف يتغذى علي حزنها وآلامها فكان سلاحها هو الضحك لإنها عرفت أن السرطان سببه نقص في المناعة. وأن الضحك يرفع المناعة فبدأت تدرس في هذا الإتجاه وسافرت إلي الهند وحصلت علي كورسات في يوجا الضحك علي يد دكتور طبيب مبتكر يوجا الضحك.
الدكتور الهندي…….
(Madan kataria)
وحصلت علي كورسات في الطاقة حتى المستوى السادس والتنويم بالإيحاء مع الدكتور:نهاد رجب وأصبحت الأستاذة منال العطار أول مدرسة معتمدة ليوجا الضحك في مصر وتقول أن ارتفاع المناعة هو عامل أساسي في علاج كل الأمراض ليس السرطان فقط بل معظم الأمراض سببها نقص المناعة وتتابع الأستاذة منال بالرغم من إنها حاصلة علي بكالويوس سياسة واقتصاد إلاإن اهتمامتها كانت تنحصر في أولادها وبيتها والعمل التطوعي بينها وبين بعض صديقاتها
في جمع التبرعات وتوزيعها علي المحتاجين إلى إنسانة مختلفة تماما وكيف أن حياتها تغيرت تماما إلى الأفضل لأنها أحست إن بعملها هذا تساعد مريضا علي شفائه وهي أيضا تسعد بشفائه
وتتمنى الأستاذة منال أن تعمم تلك الفكرة وتنتشر في مصر مثل باقي الدول المتقدمة وأن يكون هناك مراكز معتمدة للعلاج بيوجا الضحك ..

وتقوم بنشر فكرتها في الأماكن العامة مثل الميريلاند وتقدمها للأمهات والأطفال وتعلمهم كيفية التنفس الصحيحة وتقوم بعمل سيشن ليوجا الضحك في كلا من مستشفي بهية وجمعية سحر الحياو ومعهد الأورام وجمعية أيادي المستقبل في الأسكندرية….

وفي كلمة أخيرة لها تتمنى من كل سيدة أن تعرف أهمية الكشف علي نفسها والاكتشاف المبكر للمرض لأنه بيكون من السهل علاجه والشفاء بسرعة بإذن الله. وتعلمت من تجربتها أن هناك جوانب أخرى للمرض قد لانراها ألا بعد المرور بها..وتأكدت فعلا إن…. (رب ضارة نافعة)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: