مقالات

4 فبراير “اليوم العالمي للسرطان والتحدي مستمر

كتبت إيناس رمضان

يصادف اليوم 4فيراير اليوم العالمي للسرطان والذي حددته منظمة الصحة العالمية ليتحد العالم بأجمعه لنشر الوعي حول مرض السرطان وزيادة سبل التوعية.

هذا ويتضافر العالم بأجمعه على حشد جميع الجهود من منظمات المجتمع المختلفة والمجتمع الدولي لمواجهة هذا المرض الشرس الذي يحصد أرواح الملايين على مستوى العالم كل عام.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية تعد كافة التوجيهات والإرشادات اللازمة بأسلوب كامل متكامل عن طريق التنسيق مع القطاعات المتعددة لدعم الأنظمة الصحية بهدف تحقيق التغطية الصحية الشاملة تحت شعار “هذا أنا.. وهذا ما سأفعل” ولمدة 3سنوات.

هذا وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية عن زيادة الحالات المصابة بسرطان الثدي بمعدل 60٪على مدار العقدين المقبلين حيث من المنتظر زيادة الإصابات في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل ،نظرا لإنخفاض مستوى الخدمات الصحية في مواجهة مرض السرطان وطرق الوقاية منه.
الجدير بالذكر أن السرطان يعد السبب الرابع الرئيسي للوفاة سرطان الثدي والقولون و المستقيم والرئة وسرطان عنق الرحم والغدة الدرقية هم الأكثر شيوعا بين النساء ،بينما سرطان الرئة و البروستاتا والمستقيم والمعدة والكبد من أكثر الأنواع شيوعا بين الرجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock