أخبار وفن

“لا لمشروع البحث ” إلى السادة المسئولين عن التعليم: ارحموا أبناءنا وارحمونا

كتب/خطاب معوض خطاب

أيها السادة المسئولون عن التعليم في مصر: رأفة بنا وبأبنائنا الطلاب في هذه الظروف العصيبة التي نمر بها جميعا، نتوجه إليكم بالرجاء أن تلغوا موضوع البحث المطلوب من أبنائنا طلاب الابتدائي والإعدادي، حيث أن معظم أبنائنا لا يعرفون القراءة والكتابة أصلا، ومشروع البحث نجهله جميعا، كما أن بعض المدرسين الذين تواصلت معهم أخبروني أنهم لا يعرفون عنه شيئا.


وإن كنتم تبحثون عن وسيلة لكي تقيموا بها أبناءنا الطلاب فأنا أقترح الآتي:
1_ إما أن يصدر قرار جريء بإعلان جميع الطلاب ناجحين ومنقولين للصفوف التالية.
2_ وإما أن تعتمد وزارة التربية والتعليم نتيجة التيرم الأول كنتيجة نهائية لأبنائنا.
3_ وإن كانت الوزارة مصممة على عقد امتحان، فأنا أقترح عقد الإمتحانات قبل بداية العام الدراسي القادم.
4_وإما أخيرا عقد امتحان فوري، بشرط أن يكون مبسطا ومختصرا للطلاب في المدارس، على أن تراعى فيه الاحتياطات الطبية والإجراءات الوقائية، وذلك بأن يتم عمل امتحان كل صف دراسي واحد في يوم واحد فقط لجميع المواد، وذلك على فترتين في نفس اليوم، وأن تكون الأسئلة عبارة عن سؤالين فقط من كل مادة، وأن تجمع الورقة المقدمة للطلاب بين أسئلة مادتين معا، وألا يزيد عدد الطلاب في لجنة الامتحان عن 10 طلاب، وأن يجلسوا متباعدين.
فبالله عليكم ارحموا أبناءنا الطلاب وارحمونا، ولنكن صرحاء مع أنفسنا، فمشروع البحث المفاجئ هذا لا يفهمه أحد وأتحدى إن كان هناك أحد من أولياء الأمور يفهمه، فما بالك بطلاب الابتدائي والإعدادي.


وإن كان هناك أحد يفهم موضوع مشروع البحث هذا ، فليتفضل علينا ويشرح لنا كيف يقوم به الطالب وحده، ودون أن يقوم بعمله له أحد المدرسين أو واحد من أصحاب السايبرات، وبالطبع فلن يكون هذا مجانا دون مقابل في هذه الحالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: