عاممقالات

قصة نجاح اينغفار كامبراد وقصة نجاح روكفلر

قصة نجاح اينغفار كامبراد وقصة نجاح روكفلر

بقلم / هبة سلطان
النجاح سر من اسرار السعادة،والشعور بتحقيقه غاية وهدف،وكلا منا يسعى الى تحقيق هدفه بكل الوسائل المتاحة أمامه،ليكون ناجحا وسط مجتمعه،وليس للنجاح شروط أو روشتة إلا الإخلاص في العمل وإتقانه،وحب العمل نفسه ،حب ماتعمل حتى تعمل ما تحب،وهناك الكثير والكثير من قصص النجاح تروى لأصحابها،وعلى الرغم من الصعاب والمعوقات التي واجهتهم إلا أن الصبر والتحدى والعزيمة لتحقيق النجاح كان هدفهم،واستطاعوا الإنتصار على جميع العقبات،ومن أشهر قصص النجاح قصة نجاح رجل الأعمال السويدي إينغفار كامبراد.

قصة حياة وكفاح كامبراد

بدأ كامبراد حياته من الصفر ليصبح أنجح رجل أعمال فى العالم، فى عام ٢٠٠٨ صنف كامبراد كأغنى رجل في العالم بثروة قدرها ٣١مليار،وفى الوقت الحالى صنف كأغنى شخص فى أوروبا ،ورابع أغنى شخص فى العالم.

ولد كامبراد عام ١٩٢٦ لأسرة ألمانية،عاش فى أحد المزارع بالقرب من السويد،بدأ حياته وهو طفل صغير بائع عيدان ثقاب،كان يقوم بشراء كميات كبيرة من أعواد الثقاب بأسعار رخيصة،ثم يقوم بالبيع وتحصيل ربح جيد، ثم توسع فى تجارته ليشمل بيع الأسماك،زينة أشجار الميلاد،أقلام الرصاص،وعلى الرغم من ذلك لم يقصر كامبراد في دراسته ،فعند بلوغه سن ١٧ عام أعطاه والده مكافأة مالية لتفوقه فى الدراسة.

فى عام ١٩٤٣ أسس كامبراد شركة ايكيا،وفى عام ١٩٤٨ قام بتنويع تجارته ،وأضاف إليها صناعة الأثاث،وكان عمله يعتمد على المراسلات.

إقرأيضا

شركة ايكيا

تعتبر شركة ايكيا أكبر وأهم شركات الأثاث،فتوجد فى أكثر من ٤٠ دولة حول العالم.

قصة نجاح اينغفار كامبراد وقصة نجاح روكفلر

وفاة اينغفار كامبراد

توفى كامبراد في ٢٧ يناير من عام ٢٠١٨ عن عمر يناهز ٩١ عام بمرض ذات الرئة
بعد أن ترك مؤسسة كبيرة،وقصة نجاح وكفاح لأجيال قادمة.

قصة نجاح روكفلر

قصة نجاح اينغفار كامبراد وقصة نجاح روكفلر

روكفلر أو جون د روكفلر تمييزا عن إبنه جون،لعب دورا كبيرا فى تأسيس صناعة النفط عن طريق شركة ستاندرد أويل الذي أسسها عام ١٨٧٠،وقد سيطر روكفلر على نحو ٩٠./. من صناعة النفط فى الولايات المتحدة الأمريكية،وكان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك تشيس،وهو مؤسس جامعة روكفلر وجامعة شيكاغو ومجلس التعليم العام،وحسب قائمة فوربس هو أثرى الشخصيات لعام ٢٠٠٧

إقرأ المزيد



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock