عام

أزمةلقب نادي القرن الحقيقي

قراءة في أوراق الأهلي والزمالك حول قضية نادي القرن

كتب : محمود درويش

هل جامل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، النادي الأهلي المصري بمنحه لقب نادي القرن على حساب غريمه التقليدي الزمالك.. هل الزمالك الأحق باللقب في القرن الماضي نظراً لعدد البطولات التي حققها خلاله والتي تتجاوز عدد بطولات غريمه التقليدي.. لماذا ينبش مجلس إدارة نادي الزمالك في هذا الملف من جديد بعد نحو 20 عامًا من منح اللقب للقلعة الحمراء؟.. هل يستطيع مسؤولو الزمالك تغيير واقع اعتراف الاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بأن الأهلي هو نادي القرن في القارة السمراء؟.. أي الفريقين على صواب وأيهما على خطأ؟.. هل سيسكت الأهلي تجاه ما يحدث.. هل سيتراجع الزمالك ويقر بأحقية منافسه في اللقب؟.. هل سيتحرك المسؤولون عن الرياضة المصرية لإنهاء حالة الاحتقان الحالية بين جماهير القطبين بسبب هذا اللقب القاري الغالي؟.. العشرات من الأسئلة وغيرها، تسيطر على الشارع المصري في الأسابيع الأخيرة، في ظل أزمة نادي القرن الحقيقي التي اشتعلت وتأججت نارها بشكل حارق، بين قطبي الكرة المصرية والإفريقية الأهلي والزمالك في الفترة الأخيرة


قراءة في أوراق الأهلي والزمالك حول قضية نادي القرن
وقبل الخوض في كافة التفاصيل بين الجانبين، ومبررات كل طرف، يجب التأكيد على أن الأهلي قد حصل رسميا على لقب نادي القرن الإفريقي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في شهر مايو عام 2001، في حفل كبير بمدنية جوهانسبيرج، الجنوب إفريقية، وتسلم رئيس القلعة الحمراء الراحل صالح سليم جائزة التتويج من رئيس الاتحاد الإفريقي السابق، وبعدها اعترف الاتحاد الدولي لكرة القدم، بهذا اللقب وبعث تهنئة للنادي الأهلي بفوزه باللقب.

كما اعترفت الكثير من الأندية العالمية بنيل الأهلي للقب وهنأته على الفوز بها ومنها: ريال مدريد الإسباني وروما الإيطالي، وبايرن ميونيخ الألماني، وغيرها من عمالقة أوروبا والعالم
ولكن وبعد سنوات من هذا التتويج، عاد الزمالك عبر مجلس إدارته الحالي، برئاسة المستشار مرتضى منصور، بالبحث في أوراق الماضي الدفين، والتأكيد على أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد جامل الأهلي، بمنحه اللقب، خاصة مع عدم اعتراف الزمالك بالمعايير التي حصل من خلالها المارد الأحمر، على اللقب، وتأكيده على أن تواجد الشخصية الأهلاوية المرموقة مصطفى مراد فهمي، كسكرتير عام للاتحاد الإفريقي للعبة (الكاف) كان له الدور الكبير في ذهاب اللقب للمارد الأحمر.

وزاد الطين بلة قيام نادي الزمالك بتعليق لافتة على مقره في قلب بمنطقة ميت عقبة المصرية، وكتب عليها: نادي الزمالك، نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات، قبل أن يزيلها بعد ذلك خوفا من توقيع عقوبات مالية كبيرة عليه من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعدما وضع شعار الكاف عليها.

الأهلي يحتفل بلقب نادي القرن.. ويرفض تحركات الزمالك لسلبه حقه
مجلس إدارة الأهلي، برئاسة أسطورة الكرة المصرية والإفريقية السابق، محمود الخطيب، لم يقف صامتا إزاء ما يحدث، وكانت البداية بتجاهل شكاوى الزمالك حول أحقيته باللقب، وأقام في زكرى حصوله على الجائزة احتفالية كبيرة عبر شاشة قناته الفضائية، نقل خلالها تهنئة عدد كبير من نجوم وأندية العالم له بحصوله على اللقب.

وبدوره، هنأ الكاف عبر حساباته الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، الأهلي بزكرى، فوزه بجائزة نادي القرن، وكتب: اليوم يكون قد مضى 20 عاماً على تتويج الأهلي المصري نادياً للقرن الإفريقي، ذكرى سعيدة.

كما رفض الأهلي بشدة اللافتة التي علقها نادي الزمالك، وأرسل منذ ساعات إنذارًا على يد محضر إلى رئيس نادي الزمالك ومديره التنفيذي؛ لتعديهما على العلامة التجارية للنادي الأهلي (شعار النادي)، وما لها من حماية قانونية، كما أن الأهلي هو المالك الحصري لهذه العلامة، والتي تعد أحد استثماراته الرئيسية
وجاء في الإنذار، أنه بتاريخ 22 مايو عام 2000 منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جائزة نادي القرن للنادي الأهلي، وعليه تم تغيير العلامة التجارية (شعار النادي) بإضافة نادي القرن باللغتين العربية والأجنبية أسفل الشعار، وتم تسجيل تلك العلامة التجارية واكتسبت حماية قانونية، ولكن النادي فؤجي بقيام رئيس الزمالك بتعليق لافتات بمحيط ناديه وأعلى مبانيه تحمل شعار نادي الزمالك، وكتب عليها: (نادي الزمالك.. نادي القرن الحقيقي).

وطالب الأهلي فوراً بإزالة تلك اللافتات من محيط نادي الزمالك وأعلى مبانيه، وكذلك من بطاقات العضوية لأعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك، وكذلك إزالتها من الموقع الرسمي للزمالك خلال 15 يومًا من تاريخه، وإلا سيقوم النادي الأهلي باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد رئيس الزمالك والمدير التنفيذي؛ مدنيًا وجنائيًا؛ للحفاظ على الحقوق المحمية بحكم القانون

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: