حياة الفنانين

حكاية صورة الفنانة كاميليا

كتب/خطاب معوض خطاب

حياتنا ما هي إلا عبارة عن ألبوم صور، وكل صورة تلتقط لنا تحكي جزءا من حياتنا، وفي هذا الألبوم نستعرض بعضا من الصور التراثية التي تحكي لنا تاريخا ربما لم نعشه أو نراه.

كاميليا كل الجمال

الفنانة كاميليا تلك الفاتنة ذات الجمال الصارخ والأنوثة الطاغية، ونجمة السينما الشهيرة اللي شاركت في عدد قليل من الأفلام وحققت شهرة كبيرة في سنوات معدودة، ومن أبرز أفلامها “قمر 14″، و “بابا عريس”، و”المليونير”.

والمعروف أن الفنانة كاميليا قد عاشت حياة قصيرة، وتوفيت وهي في ريعان الشباب حيث ولدت في يوم 13 ديسمبر 1919، ولقيت مصرعها في حادث سقوط طائرة في يوم 31 أغسطس 1950.

وقد نسجت حكايات كثيرة عن غراميات كاميليا وقصص حبها المتعددة، وارتبط اسمها بأسماء المشاهير الذي وقعوا في غرامها، مثل اللعم فاروق والنجم السينمائي أحمد سالم والنجم السينمائي رشدي أباظة والمطرب محمد أمين.

غير أن هناك حكاية غرام خفية بالفنانة كاميليا ربما يجهلها الكثيرون، وهي حكاية غرام الشاعر والصحفي الكبير كامل الشناوي وهيامه بها، وهناك الكثيرون حضروا هذه الواقعة وشهدوا عليها، منهم الموسيقار محمد عبد الوهاب والمطربة أم كلثوم والكاتب الكثير توفيق الحكيم.

وقد روي أن المطربة أم كلثوم في إحدى السهرات اللي جمعتهم معا، قد طلبت من الشاعر الكبير أن يكتب قصيدة في جمال كاميليا التي كان يهواها ويهيم بها، وبالفعل كتب الشناوي القصيدة ولحنها عبد الوهاب وترجمها الحكيم للفرنسية لكي تفهمها كاميليا التي لم تكن تجيد اللغة العربية الفصحى.

وكان مما قاله الشناوي في كاميليا:

لست أقوى على هواك ومالي

أمل فيك… فارفقي بخيالي

ان بعض الجمال يذهل قلبي

عن ضلوعي.. فكيف بكل الجمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: