أخبار وفن

سعيد البيطار أشاد إلى رجال الأعمال البارزين في فلسطين أثناء تصويره لقوارير الدموع

 

بقلم /لطيفة القاضي

و تبقى الدراما ،والأفلام الوثائقية التاريخية لها سحر خاص من خلال التعبير عن الحقائق التاريخية ،و تحاكي واقع و فكرة تاريخية ،

و من هنا جاء المخرج سعيد البيطار بشكل فني ليعيد الدراما الحقيقية من خلال سرد تاريخي مع أشخاص حقيقين شهدوا الأحداث التي حدثت في جنين ليروا لنا قصة تاريخ خالدة لا تشبه شائبة.

لان الدراما الوثائقية الأن أصبحت محط إهتمام كثير من الناس المثقفين لما تحققه من تفاعل جماهيري كبير و تأثير واسع.

أقدم البيطار على الإنتهاء من تصوير سلسلة جنين باسم جنين في قوارير الدموع .

هذه السلسلة تحوي،  على مفاجآت ،و معلومات تاريخية قيمة التي تعبر عن تاريخ مدينة جنين ،و يعتبرها البيطار هي توثيق للحقبة التاريخية ،بحكايات واقعية حدثت بالفعل ،و الأحداث تأخذ مسارات متعددة.

و يمزج في السلسلة الديكودرامية على نحو مبتكر ،و أنه قد تم إعداد ،و انتاج سيناريو

يمازج على نحو متقن يين الواقع ،و الحقائق الموثقة، و أن الأحداث ، والمشاهد، و الصور لا تخلو من بعض الانعطافات السوريالية التي ارتأى البيطار إلى أن يضيفها للارتقاء بالنوع .

أن المذيعة المتميزة سنابل التي في السلسلة الديكودراما في قوارير الدموع جنين ،و إنها وجه جديد سيفاجىء المشاهدين بموهبتها الفذة و المتميزة.

و أن جنين في قوارير الدموع تحت أشراف نقابة الصحفيين ومساندة المشرف العام للاعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، ومحافظ جنين اللواء اكرم الرجوب، وقيادة الأمن الوطني،و مساندة بعض رجال الأعمال.

فقام المخرج سعيد البيطار بإلقاء الضوء على رجل الأعمال الفلسطيني طارق عبيدي ،و هو من قرية سبلا الحارثية وهي إحدى قرى جنين ،و يعتبر طارق عبيدي من رجال الأعمال الاقتصادين، و .المهمين في فلسطين

“أحمد صادق يعمل على حل الخلافات في ضربة معلم !!!

و من هنا يطل علينا في سلسلة قوارير الدموع ليروي لنا أساسيات المشاريع الفخمة،و النهضة الواسعة التي سوف تقام في مستقبل جنين.

و يأتي خالد محمود غالب رجل الأعمال الفذ لعرفنا على نشاطاته المتعددة في جنين

و من أهم أعماله المميزة له بناء قصر في عرابة جنين،و أعلمنا بأنه سوف يقيم شركة مولدات كهرباء في جنين و هذه تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ فلسطين.

المخرج الفلسطيني سعيد البيطار : يكشف تفاصيل سلسلة ” جنين في قوارير الدموع “

فقام البيطار بالاشادة إلى جهود كل من رجل الأعمال طارق عبيدي،و رجل الأعمال خالد محمود غالب

اتمنى من كل القراء مشاهدة ممتعة،و مفيدة لسلسلة جنين في قوارير الدموع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock