أخبار وفن

“الملك لير” عرض مسرحي ضمن احتفالية يوم المسرح العالمي

برعاية الدكتور “دارم طبّاع” وزير التربية، وإشراف مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية..

قدمت مديرية التربية في حمص (دائرة المسرح المدرسي) بالتعاون مع مديرية ثقافة حمص العرض المسرحي بعنوان “الملك لير” على مسرح قصر الثقافة في حمص يوم الأحد ٢٨ آذار ٢٠٢١، من إعداد وإخراج “سحاب جحجاح”، وبحضور الأشمندير “سرجيوس عدرا” ممثلاً عن سيادة المطران جاورجيوس (أبو زخم) والأستاذ “مرهف شهله”.

“الملك لير” من أعمال وليم شكسبير تدور أحداثه في بريطانيا عندما يقرر الملك التخلي عن ملكه وتقسيم مملكته على بناته الثلاث، مما يحدث الصراع العائلي مابين الخير والشر بأسلوب تراجيدي جسّده مجموعة من الممثلين الهواة بكل اتقان وإبداع.

وصرّحت “سمر جحجاح” مخرجة العمل أنّ ساعات القراءة والتدريب للممثلين الطلاب كانت على فترات متقطعة، واستمرت ثلاثة أشهر تماشياً مع أوقات المدرسة.

ووجّهت شكرها لوزارة التربية ودائرة المسرح المدرسي على الدعم والاهتمام.

وعن شخصية الملك لير تحدث الممثل “محمود الصالح” أنّ هذا العمل من أعظم أعمال شكسبير ويحمل رسائل مهمة عن حقوق الأبناء، وأنّ المملكة التي قسّمها الملك ليست ملكه فهو مجرد حاكم عليها.

الممثل “جود المحمد” بدور “غلوستر” أشار إلى دوره في المسرحية بأنه الصديق الأقرب للملك، وبسبب ولائه له يتعرض للكثير من المؤامرات من قبل ابنه وبنات الملك لينتهي به الأمر باقتلاع أعينه من قبلهم.

الممثلة “لين الصالح” بدور “كورديليا” تحدثت عن الصراع بين الخير والشر، وأنها لعبت دور الفتاة الطاهرة التي أنقذت حياة والدها من أيدي أخواتها.
كما تحدث الممثل “عمار الصالح” عن دور “كورونال” صهر الملك الشرير، وعبّر عن فرحته بهذا العرض وإيصال رسالة للجمهور بأن الشّر لن يدوم في الحياة ولابد للخير أن ينتصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: