جمالك حياةعام

كيفية العناية بالشعر الدهني

كيفية العناية بالشعر الدهني


بقلم/شيرين حسني
الشعر الدهني يتميز بوجود طبقة زيتية على فروة الرأس .وتمتد لتغلف الشعرة. وتنتج عن نشاط الغدد الدهنية، وزيادة إفرازها. ورغم أن الشعر الدهني يكون ناعماً ومسترسلا ويتميز باللمعان إلا أنه يكون فاقد للحيوية والكثافة، سريع الإتساخ، تلتصق به الإتربة بسهولة، ويكون أكثر عرضة لمشاكل القشرة.

_غسل الشعر الدهني:


يحتاج الشعر الدهني للغسيل عدة مرات أسبوعياً، والخبراء ينصحون بغسله يومياً للحفاظ عليه وتكثيفه، إلا أن صاحبة الشعر الدهني هي أكثر دقة في تحديد عدد المرات المثالية لغسله حسب درجة دهنيته.

ولابد من إختيار الشامبو المناسب للشعر الدهني ويتم غسل الشعر بداية من الفروة التي تفرز الدهون ، مروراً بالشعرة ونهاية بأطرافها. واستخام بعض الوصفات الطبيعية التي تعتني بالشعر الدهني.

بعض الخطوات للعناية بالشعر الدهني

كيفية العناية بالشعر الدهني


1_إستخدام شامبو مخصص للشعر الدهني ويمكن تحويل الشامبو العادي إلى شامبو للشعر الدهني بإضافة القليل من چيل الصبار، وملعقتين عصير ليمون. مع ملاحظة عدم الإحتفاظ بهذه الخلطة أكثر من أسبوع في الثلاجة.

2_ إغسلي شعرك يومياً، أو أربع مرات بالأسبوع حسب درجة دهنيته.

3_ إستخدمي البلسم على أطراف الشعر فقط.

4_ لا تسرفي في تمشيط شعرك لأنه ينشط من الغدد الدهنية ويزيد من إفرازها.

5_ إستخدمي الشاي والخل في شطف الشعر فهما يقللان من دهون الرأس.

6_الإلتزام بشرب كميات كافية من المياه.

7_ تناول الغذاء المتوازن والملئ بالڤيتامينات والأملاح المعدنية.

8_ إخلطي كوب من مغلي النعناع مع ملعقتين من خل التفاح وإستخدميهم لشطف الشعر ونشفيه بفوطة نظيفة دون الحاجة لشطفه.

9_ يمكنك التغلب على الزيوت الزائدة عن طريق رش بودرة التلك على فروة الرأس ثم تدليكها جيداً وقومي بتمشيط الشعر للتخلص من البودرة الزائدة.

عزيزتي إن الشعر هو تاج المرأة، والحفاظ عليه صحي ومتألق هدف كل إمرأة جميلة، والشعر الدهني قد يكون سبباً في إفساد طلتك وإحراجك أمام صديقاتك، لذا نرجو أن نكون قدمنا لكِ ما يفيد من خطوات العناية بشعرك الدهني، والحفاظ على رونقه وجماله.

مع تحيات قسم كوني جميلة وسحر الحياة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock