أخبار وفن

“بالصور “مصطفى الخاني في حكم العدالة

هذا البرنامج جزء من ذاكرة طفولتنا .. جزء من تاريخنا

نشر الفنان السوري مصطفى الخاني عبر صفحته الشخصية الفيس بوك صورا من كواليس البرنامج الإذاعي ” حكم العدالة ” والذي يشارك في احد حلقاته وكتب معلقا”

اليوم كان لي شرف المشاركة في تسجيل حلقة من البرنامج الإذاعي العريق ” حكم العدالة “

هذا البرنامج الذي ربينا عليه .. فعندما كنا أطفالا في المدرسة الابتدائية كنا نسرع للعودة الى المنزل كل يوم ثلاثاء الساعة الواحدة والنصف ظهرا كي نتابع حلقاته المشوقة .. وأثناء ذهابنا الى المنزل كان باستطاعتنا سماع الحلقة طوال الطريق عبر جميع المحال التجارية وجميع الباصات والتكاسي بحيث لا ينقص منها شيء خلال طريقنا لان الجميع يستمع اليها … هذا البرنامج جزء من ذاكرة طفولتنا .. جزء من تاريخنا ،

شكرا للمخرج الأستاذ محمد عنقه على دعوته لي ، وشكرا لجميع أسرة برنامج حكم العدالة … شرف لي المشاركة في برنامج له كل هذا التاريخ وكل هذه الجماهيرية ، وأن أقف أمام الاساتذة الكبار .

اقرأ أيضا مصطفى الخاني ” دائما للبدايات وللتجارب الأولى طعم مختلف لا ينسى

ملاحظة : برنامج حكم العدالة مستمر منذ ٤٧ عاما حتى الآن فقد كانت انطلاقته عام ١٩٧٥

رحم الله المحامي هائل اليوسفي الذي كان يكتب حلقات البرنامج من قصص حقيقية يأخذها ملفات القضاء ويعيد بناءها دراميا ، واليوم يتابع ابنه المحامي مهيب اليوسفي كتابة حلقات برنامج حكم العدالة .

الاستديو الإذاعي الذي سجلنا فيه اليوم ، تم افتتاحه في أيام الوحدة مع مصر عام ١٩٦٠ ،

أول تمثيلية إذاعية سجلت في سوريا كانت بعنوان ” الغريب ” وكانت عن الجزائر ، وشارك فيها استاذنا الكبير بسام لطفي أطال الله في عمره ، والذي من حسن حظي أنه كان مشاركا اليوم في حلقة حكم العدالة وكان لي شرف الوقوف بجانبه .

مصطفى الخاني

اقرأ المزيد ميشيل نصرالله ” عبّاس النّوري.. هو دمشقَ تسيرُ على قدمين

رشا إبراهيم بمشاهد مؤلمة وقاسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock