أدم وحواء

قراءة الفنجان “التبصير”

هل قراءةُ الفنجان حقيقة صادقة وصائبة أم هي مجرد تسلية؟

كتبت نسرين بدور

مع فنجانِ القهوة المعتاد صباحاً

تجلسُ الكثير من السيداتِ والفتيات في جلسةٍ نسائية. تحملُ الكثير من الأحاديثِ التي ترفه عن النفسِ بعيداً عن ضغوطِ الحياة.

يترأسُ هذه الجلسة قارئةُ الفنجان فقراءة الفنجان ليست بالأمر السهل

فإذا لم تكن القارئة مقنعة في الكلام وعرافة بارعة

في سردِ محتوى الفنجان ستتعرض للسخرية.

-سؤال يطرحُ نفسهُ هل قراءةُ الفنجان

حقيقة صادقة وصائبة أم هي مجرد تسلية؟

-الجواب يأتي على حسب القارئة فثقافة الإقناع موهبة والقدرة في الكشفِ هبة وحاسة سادسة.

موضوع ذات صلة قراءة الفنجان ومعرفة تشكيل الأرقام وإلى ماذا ترمز !!

-لكن ماذا لو أصبحَ التبصير إدمان وإيمان

فهناك أناس مؤمنون بقراءةِ الفنجان لدرجةِ الهوس والتقيد بكلّ كلمة حتى في المواضيع المصيرية

مهما كان هذا الكلام صحيحاً أو صائباً

ومهما كانت القارئة صادقة وتملكُ من الحاسة السادسة والرؤية والذكاء والتحليل والكشفِ عن مجريات

قد تحدثُ في مستقبل قريب

على حسب الطريقة التي تتبعها في القراءة

لذلك علينا التريث والوعي فهو مجرد فنجان

وتبقى هناك فطنة وحنكة تتبعها القارئة لتصل إلى قلوبِ المبصرين وكلما بعثت طاقة إيجابية واخبرتنا اخباراً سارة نالت الرضى والمحبة وذلك خيراً من التفوه بالكلام الذي يبعثُ الكأبة والطاقة السلبية

فلتكن تلك الكلمات بمثابةِ الدواء

على جروحِ المبصرين والحقيقة تبقى حقيقة

ستبقى القراءة في محورِ التسلية ليست أكثر.

-من هم أكثرُ الأبراج التي لديها الفضول في قراءةِ الفنجان. ؟

-السرطان.

-الجدي.

-الأسد.

وهناك بنفسِ الوقت أبراجاً لا تؤمن بالأبراج ولا بالقراءة

ومنهم يرى ذلك على رأي المثل كذب المنجمون

ولو صدقوا.

-كيف تتم عملية القراءة وعلى ماذا تدل؟

بداية تشرب القهوة بدون سكر ويتركُ قليلاً من القهوة في الفنجان كي تساعدنا في التحريك

يحركُ الفنجان ثلاث مرات ويوضع مقلوباً

ثم يترك كي يجف قليلاً بعدها تبدأ القارئة بالتبصير

فالخطوط والأشكال والأرقام والمساحة الموجودة

لها دلالات معينة.

-على سبيل المثال:

-الوجهُ الحزين دليل على الهمومِ والمشاكل

وعدم راحة الشخص.

-الوجهُ المبتسم دليل الفرح القريب والبشرى السارة.

-سماعةُ الهاتف خبر غير متوقع.

-الشجرة المثمرة دليل على الرزق.

-الملعقة أو الشوكة دليل على الغنى والمال.

-المقص دليل على النميمة.

-الغيوم دليل على الهموم.

-التفاحُ هو نجاح على الصعيد العملي.

-الكلب هو الصديق المقرب.

-الخاتم دليل على الزواج.

-العجوز علاقة حبّ مصيرها الزواج.

-القبعة الرجالية دليل على العز والكرامة والاحترام.

-الحذاء النسائي دليل على خطر قريب.

-السلحفاة دليل الحظ البطيء.

-الطيور بشكلٍ عام دليل على الخير.

-الفيل القوة والجاه في المستقبل.

-الأسد شخص مقرب وقوي.

-الثعبان دليل على العدو.

-الأفعى دليل على امرأة شريرة.

-القطة دليل على السحر والعمل.

-النحلة والفراشة دليل على الأخبار السارة.

-الغراب دليل على الموت.

-الفراش دليل على المرض.

-السمكة دليل الرزق.

-الجمل دليل الخير.

-الغزال مواجهة تعب ومشقة.

-الحيوان المتوحش هو الفقر المنتظر.

-الأرنب الخوف من شيء معين.

-العيون الكبيرة دليل على الحسد.

-بالإضافة إلى الأرقامِ والأسماء التي ترمزُ إلى شيء ما…

كما تشيرُ الطرقات القصيرة والطويلة

إلى تيسير الأمور والسفر.

أما الصفحات البيضاء فهي دليل الانفراج والخروج

من المشاكل والضيق وهكذا….

ويبقى أن أذكر بأن قاع الفنجان للمنزل والعائلة

وجهة أذن الفنجان للحبيب والمساحة المتبقية

هي للأحداث القريبة والبعيدة بالإضافة إلى الضمرة التي تفسر النية أو الأمر المراد والله أعلم.

وبالنهاية قراءة الفنجان إذا تخطت المعقول

أصبحت إدماناً وعادةً سيئة وهي ليست علماً

كعلمِ الفلك والأرقام وحتى تفسيرُ الأحلام شيء مختلف تماماً…

وبالتأكيد قراءة الفنجان ليست دجلاً…

علينا فقط تسليم الأمور إلى الله فلا يعلمُ الغيب سواه.

اقرأ المزيد قراءة الفنجان ومعرفة رموز تشكيل الحيوانات

د.ملاك سباعي” التنبؤ والتنجيم سلعة رائجة في بداية العام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: