أخبار وفن

ليندا بيطار على مسرح أوبرا دمشق لإحياء ذكرى الراحلة ميادة بسيليس قريباً

بمشاركة شهد برمدا ونانسي زعبلاوي وسناء بركات

اعداد / ريمه السعد

تستعد الفنانة ليندا بيطار لإحياء الأمسية الموسيقية للذكرى السنوية الأولى لرحيل الفنانة ميادة بسليس

ستقدم بيطار بمشاركة كلاً من شهد برمدا ونانسي زعبلاوي وسناء بركات باقة من اجمل أغاني الراحلة وذلك على مسرح الأوبرا في دمشق في يوم 17 من الشهر الجاري أذار

وبرعاية وزيرة الثقافة السورية لبانة مشوح تحتضن دار الأسد للثقافة والفنون أمسية خاصة تحييها الفرقة الوطنية السورية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله إحياءً لذكرى رحيل الأيقونة ميادة بسيليس

بإشراف زوج الراحلة سمير كويفاتي وتقديم مجموعة من أغاني ابنة حلب التي تركت بصمة خالدة في ذاكرة السوريين وأكثرها شهرة “كذبك حلو” و “يا طيوب”

ويذكر أن المطربة ميادة بسيليس من مواليد مدينة حلب 28 يوليو 1967، وبدأت مشوارها الغنائي منذ سن التاسعة عبر إذاعة حلب. زوجها الموسيقار سمير كويفاتي. توفيت في ( 17 مارس 2021)

تعتبر أغنيتها “كذبك حلو” التي حازت على الجائزة الذهبية كأفضل أغنية عربية في العام 1999 بمثابة جواز سفرها نحو عالم الشهرة. 

كما قامت ميادة أيضا خلال مسيرتها الفنية بغناء العديد من شارات المسلسلات السورية الضخمة مثل: “إخوة التراب” و”أيام الغضب”.

أَحيت الكثير من الحفلات في مختلف المحافل لعلَّ مِن أبرزها حفل في مجمع “قصر الفنون الجميلة” في سان فرانسيسكو – الولايات المتحدة، وحفلتاها: في دار الأوبرا في مدريد – إسبانيا وفي دار الأوبرا المصرية – القاهرة عام 1998 مُمَثِّلةً الليلةَ السورية.

اقرأ المزيد محمد أمين من المسرح إلى السوشيال ميديا لنشر الطاقة الإيجابية

جوان خضر أنا ضد المساكنة والمشاهد الجريئة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: