أخبار وفن

الإيطالية “مينا مازيني” غنتها قبلهم اللحن الأصلي لأغنية الثلاثي “شوفت الحليوة راكبة تاكسي”

كتب/خطاب معوض خطاب

أغنية “بص شوف مين يا وعدي.. شوفت الحليوة راكبة تاكسي” واحدة من أشهر الاسكتشات الغنائية لفرقة ثلاثي أضواء المسرح سمير غانم وجورج سيدهم والضيف أحمد، وظهرت هذه الأغنية لأول مرة من خلال أحداث فيلم “30 يوم في السجن” الذي تم إنتاجه في سنة 1966.

وهي تعد واحدة من أشهر الاسكتشات الغنائية لثلاثي أضواء المسرح سمير غانم وجورج سيدهم والضيف أحمد، الذين قدموا عددا كبيرا من الإسكتشات الغنائية، والتي تعتبر علامة في تاريخ الفن في مصر والعالم العربي، ومن أهمها “شالوا ألدو جابوا شاهين” و”كيوبيد للبيع” و”كوتوموتو” و”جمبري”.

اقرأ أيضا المخرج طارق السواح يبدأ بتصوير مسلسل “قرار وزير ” في دمشق

لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن لحن اسكتش “شوفت الحليوة راكبة تاكسي” يكاد يكون منقولا حرفيا عن أغنية إيطالية اسمها “Tintarella di luna”، للمطربة الإيطالية مينا مازيني، وقد ظهرت هذه الأغنية لأول مرة في سنة 1959 أو 1960، أي أنها ظهرت للنور قبل ظهور الأغنية التي غنتها فرقة ثلاثي أضواء المسرح بست أو سبع سنوات.

والغريب أن حركات نجوم فرقة الثلاثي الراقصة في هذه الأغنية تكاد تتشابه مع حركات مينا مازيني وهي تغني، وفي هذا المقطع نشاهد ونستمع إلى جزء من أغنية المطربة الإيطالية مينا مازيني “Tintarella di luna”، ويليه مقطع من أغنية فرقة ثلاثي أضواء المسرح “شوفت الحليوة راكبة تاكسي” التي ظهرت في فيلم “30 يوم في السجن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: