حياة الفنانين

طارق عمرو عرفة الطفل إياد الفلسطيني في فيلم “السفارة في العمارة”

كتب/خطاب معوض خطاب

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة على اقتحام المسجد الأقصى وأغلقت بواباته واعتدت على المصلين العُزَّل داخله وفي ساحاته الخارجية، ولعل ما حدث بالأمس يذكرنا بالطفل إياد الفلسطيني الذي شاهدناه في فيلم “السفارة في العمارة” الذي عرض في يوم 19 يوليو سنة 2005، والطفل إياد يعتبر واحدا من الشخصيات المؤثرة في الفيلم.

اقرأ أيضا المخرج زهير قنوع ” القديرة مريم علي ممثلة من طينة الكبار

وقد جمع بينه وبين الفنان عادل إمام العديد من المشاهد التي لا تنسى، وكان لوفاته ضمن أحداث الفيلم تأثير كبير على المهندس شريف خيري الذي جسد شخصيته الفنان عادل إمام وتسبب في تغيير موقفه تجاه السفارة الإسرائيلية، ولعل الكثيرين منا قد تساءلوا عن الطفل الذي جسد شخصية إياد الفلسطيني في فيلم “السفارة في العمارة” وأين هو الآن.

والجدير بالذكر أن الذي جسد شخصية الطفل إياد الفلسطيني هو طارق عرفة الذي وُلِد في يوم 28 أبريل سنة 1995، ويبلغ من العمر حاليا 27 سنة، وهو ابن المخرج عمرو عرفة مخرج الفيلم، وعمه هو المخرج شريف عرفة وجده هو المخرج سعد عرفة، وكان طارق عرفة في العاشرة من عمره حينما جسد شخصية الطفل إياد الفلسطيني.

وعلى الرغم من صغر سن طارق عرفة في ذلك الوقت إلا أن أداءه التمثيلي قد استحق الإشادة، وخصوصا حينما بكى بكاء حقيقيا في مشهد المطار عندما لحق بالمهندس شريف خيري ليودعه، ودخل قلوب المشاهدين الذين تأثروا بأدائه الفطري وإجادته تجسيد شخصية الطفل إياد الفلسطيني، فتعاطفوا معه وبكوا خلال مشهد تشييع جنازته.

 دينا شرف الدين” أنا زوجة لفنان محظوظ وكل ما يقدم بغالبية المواقع الإلكترونية هدفه التريند

ورغم نجاح طارق عرفة في تجسيد شخصية الطفل إياد الفلسطيني إلا أنه لم يستكمل طريقه في التمثيل وفضل أن يدرس السينما، حيث تخرج في جامعة بورنموث الإنجليزية في سنة 2017، وعمل مساعدا للإخراج في أكثر من فيلم سينمائي، يعد أشهرهم فيلم “الممر” الذي أخرجه والده المخرج شريف عرفة، ويتمنى طارق عرفة أن يصبح مخرجا سينمائيا معروفا ليستكمل مسيرة عائلته الفنية.

اقرأ المزيد “فايز قزق “مجرم التمثيل يعيد للدراما السورية ألقها بقلم : سنا الصباغ

الإعلامية لينه ياسين النويلاتي ” عاصم حواط نجمٌ بكل المقاييس ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: