صحتك بالدنيا

في سابقة هي الأولى من نوعها بهية تنظم فعاليات الملتقى العلمي الأول للعلاج الطبيعي لدعم مرضى السرطان

كتبت إيناس رمضان

في سابقة هي الأولى من نوعها تنظم مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي للسيدات بالمجان الملتقى العلمي الأول للعلاج الطبيعي وعرض تقنياته الحديثة لخدمة مرضى السرطان هادفة إبراز دوره في تقديم الدعم لهم. 

هذا ومن المقرر إقامة الملتقي في فندق رينيسانس ميراج بالقاهرة في 30 يوليو الحالي. 

ويتضمن الملتقى تعزيز دور العلاج الطبيعي في حياة مرضى السرطان وتفعيل أهميته في رفع كفاءة قدرتهم على أداء المهام الوظيفية والحركية أثناء ممارسة الأنشطة الحياتية المختلفة بشكل أفضل من أجل تحسين جودة الحياة لديهم . 

وذلك من خلال عرض أحدث التقنيات المستخدمة وتبادل الخبرات والمهارات العلمية والعملية بين مجموعة من الكوادر والخبراء والأطباء المتخصصين في مجال العلاج الطبيعي . 

يعقد هذا الملتقى تحت رعاية مؤسسة بهية التي تعد أول مؤسسة علاجية متخصصة في علاج سرطان الثدي للسيدات بالمجان في الشرق الأوسط بالتعاون مع الجامعات المصرية العريقة تحت شعار  Let us support cancer fighters حرصا من مجلس إدارة مؤسسة بهية على دعم مرضى السرطان بصفة عامة ومرضى سرطان الثدي بصفة خاصة منذ نشأتها في 2015 وإيمانا منها بضرورة المشاركة المجتمعية ودورها الفعال في التوعية وإلقاء الضوء على دور العلاج الطبيعي في المساهمة في حياة أفضل لمرضى السرطان .. 

بهية

هذا وقد أوضح الدكتور رائف مراد رئيس الملتقى العلمي ومدير وحدة العلاج الطبيعي بمؤسسة بهية أن هذا الملتقى يعد الأول بمصر بل والشرق الأوسط بأكمله مشيرا لأهمية الملتقى البالغة في البحث العلمي.. 

وأضاف حرصه على مشاركة نحو سبعة جامعات مصرية عريقة وعلى رأسهم جامعة القاهرة وأساتذة من جامعة تكساس الأمريكية لتبادل الخبرات الطبية المختلفة في مجال خدمات العلاج الطبيعي. 

ومن جانبه أشاد دكتور رائف بدور مؤسسة بهية في دعم ورعاية هذا الملتقى والحرص على دعوة صفوة من أطباء العلاج الطبيعي للمشاركة بالحضور ومن بينهم نخبة من الأساتذة وعمداء كليات العلاج الطبيعي بالجامعات المصرية المشاركة من بينهم أ. د. علاء بلبع  جامعة النهضة ،أ. د. أمل يوسف جامعة القاهرة ، أ. د. عادل رشاد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، أ. د. أميرة دراز جامعة هيرتفوردشاير ، أ. د. سامي عبد الصمد  الجامعة الصينية ، أ. د. عدلي صبور  جامعة بدر ، أ. د. ألفت دياب جامعة مصر للعلوم الحديثة. 

الجدير بالذكر حرص مؤسسة بهية على إتاحة الفرصة لمشاركة أكبر عدد من المتخصصين للاستفادة وتبادل الخبرات من خلال التسجيل بالمجان عبر اللينك الخاص بالمؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: