أخبار وفنعام

سحر الحياة تنفرد بكاوليس اللقاء بقائد قوات الدفاع الجوي


أجرت الإذاعية وفاء شهبور مذيعة نشرات الأخبار براديو مصر، لقاءا مع الفريق على فهمي محمد علي فهمي قائد قوات الدفاع الجوي لأول مرة على راديو مصر في إطار احتفال القوات المسلحه بعيد الدفاع الجوي ال47 والموافق 30 من يونيو من كل عام، ويذاع اللقاء غدا في تمام الساعة السادسة مساء.
وجاءت أبرز كواليس الحلقة حيث قال قال الفريق على فهمي، قائد قوات الدفاع الجوي ، إنه تتم متابعة ومراقبة كل ما هو جديد في مجال التسليح، سواء صواريخ أو حرب إلكترونية أو مقذوفات أو معدات، موضحا أن التطوير الذي يتم داخل قوات الدفاع الجوي يأتي في إطار ممنهج ومنظم في إطار رفع الكفاءة القتالية والفنية والإدارية التي تشهدها أسلحة وإدارات وأفرع القوات المسلحة المختلفة.
وأشار فهمي بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ47 لقوات الدفاع الجوي، إلى أن منظومة الدفاع الجوي تمتلك أخطر سلاح موجود وهو «الجندي المقاتل المصري»، وهذا ما أثبته التاريخ، فالقيادة العامة للقوات المسلحة تولي اهتماما شديدا جدا بالفرد المقاتل، وتطويره وتعليمه بأحدث الوسائل.
وأشار إلى أن الاهتمام بالفرد المقتل وإعداده جيدا وفق أحدث الأساليب هي الركيزة الأساسية لنجاح منظومة الدفاع الجوي، مشددا على أن القيادة العامة للقوات المسلحة تهتم اهتماما كبيرا بطلبة الكليات العسكرية من جميع النواحي.
ووجه كلمه للشعب المصري قال فيها: «إن صفحات تاريخ العسكرية المصري تزخر بالعديد من البطولات والأمجاد التي تُجسد الجُهد والعطاء والتضحية والفداء وتدعو إلى العزة والفِخار، وكان يوم الثلاثين من يونيو عام 1970 أحد أهم هذه الصفحات وأكثرها إشراقا فهو اليوم الذي أكتمل فيه حائط الصواريخ بسواعد رجال الدفاع الجوي».
وتابع: «ذلك اليوم الذي شهد تساقط أولي طائرات العدو وبتر ذراعه الطولي، وأعلن الدفاع الجوي المصري عن نفسه في هذا اليوم عملاقًا شامخًا، ومن هنا جاء احتفال قوات الدفاع الجوي بعيدها في هذا اليوم من كل عام وإيمانا منا بأنه من يعي تاريخه يستطيع أن يواكب عصره، ويخطط لمستقبله فلابد أن نتذكر شهداءنا الأبرار الذين ضحوا بحياتهم حتى تعلو رايات النصر وتظل عالية خفاقة».
يذكر أن إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية قامت بتنظيم إجراء اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock