حياة الفنانين

أبرز محطات الإعلامي باسل عبد الغني و رسالته الإعلامية

إعداد ومتابعة: راما آغا

إخراج صحفي/ ريمه السعد

انطلقَ في رحلته الإعلامية الذي ورثها ايضاً عن والده بمحبة وشغف ممتلئان بالإبداع في رصيده الإعلامي حيث لخص مجموعة تصريحات سريعة في حوار صحفي سابق له منها: مسيرته الإعلامية في عالم الصحافة ومنوهاً عن أبرز اهتماماته ثم مبيناً أعماله الصحفية ومشيراً لنشاطاته الواسعة إنهُ الإعلامي آ. باسل أحمد عبد الغني رئيسُ تحريرِ مُؤسّسةِ القرار الدّوليّةِ للإعلامِ

“بدايتهِ الإعلامية”

_ نشأ وترعرعَ في كَنفِ الصّحافةِ المَيْدانيّةِ وتربّى على يدِ كِبارِ الصّحفيّين في المُؤسّسةِ لِينطلقَ نحوَ عالمِ الإعلامِ والتّحقيقاتِ الصّحفيّةِ المَيْدانيّةِ وكُلِّ ما يُعنى على أرضِ الواقعِ مِن وقائِعَ وتغيُّراتٍ وأحداثٍ؛ مِن تغطياتٍ إعلاميّةٍ ومُواكبةٍ مُستمرّةٍ لأحدثِ المُستجدّاتِ على الأصعدةِ الاقتصاديّةِ والاجتماعيّةِ والخدميّةِ والصِّحيّةِ كافّةً، هدفُهُ إظهارُ الأخطاءِ وتعريةُ الواقعِ المُتردّي الّذي تُعاني منهُ مفاصِلُ المُؤسّساتِ الخدميّةِ والاجتماعيّةِ، فكانَ لهُ الدّورُ المُؤثِّرُ والواضحُ والجَليُّ من خلالِ تغطيتِهِ المُباشرةِ ونقلِ الواقعِ والوقائعِ كما هيَ.

“اهتماماتهِ”

_ ولأنّهُ من عُشّاقِ الإعلامِ؛ بينَ اهتمَّاماته بتِقنيّاتِ الإخراجِ وكانَ مُبدِعاً ومُلِمّاً في مجالِهِ حتّى أنّهُ عمِلَ في كثيرٍ مِنَ الوسائلِ الإعلاميّةِ كمُخرِجٍ وصحفيٍّ.

اقرأ أيضا الدكتور أحمد عبد الهادي”.. أشهر يهودي في الدراما المصرية

“أبرز أعماله”

_ عمِلَ في كثيرٍ من الصُّحفِ المحلّيّةِ والمواقعِ الإلكترونيّةِ وحتّى الإخراجِ الصّحفيّ، وكانَتْ بداياتُهُ في عامِ ٢٠٠٥م، شغِلَ موقِعاً قياديّاً في مُؤسّسةِ “القرار” الدّوليّةِ للإعلامِ، وعمِلَ مُديراً فنّيّاً لها، وعُضواً في الاتّحادِ العربيِّ للثّقافةِ البدنيّةِ “بيروت لبنان” عام ٢٠١٢م، ومُديرَ مكتبِ سورية لمجلّةِ الإنماء الاقتصاديّ.

“نشاطاته”

_يمتلك نشاطٌ واسِعٌ على السّوشيال ميديا من خلال إدارته لأكثر من واحدٍ وعشرينَ موقِعاً إلكترونيّاً مُهتمّاً بالشُّؤونِ الخدميّةِ الّتي تُغطّي هُمومَ المُواطنِ السُّوريّ ومواقِعَ أخرى مُهتمّةً بالشُّؤونِ الاجتماعيّةِ والاقتصاديّةِ والثّقافيّةِ والفنّيّةِ.

“رسالته”

_”لا يستطيعُ الإنسانُ أنْ ينجحَ في عملِهِ دونَ تعبٍ وجهدٍ وتحصيلِ خبراتٍ مُستمرٍّ، لا يستطيعُ الإنسانُ أنْ ينجحَ في عملِهِ دونَ حُبٍّ، شغفٍ، رغبةٍ، قناعةٍ وإيمانٍ بعملِهِ وحُلمِهِ، لا يستطيعُ الإنسانُ أنْ ينجحَ بعملِهِ وحياتِهِ دونَ الجُرأةِ والشَّجاعةِ وتخطّي الخوفِ معَ الحرصِ على العقلانيّةِ بدراسةِ الأهدافِ المُترقّبةِ والّتي عليهِ أنْ يضعَها نُصبَ عينَيهِ ليُحقِّقَها”.

والجدير ذكره أنَّ _الإعلاميُّ “باسل عبد الغني هو ” ابنُ محافظةِ “ريفِ دِمشْقَ منطقةِ الزّبداني العريقة” الّتي نالت منِ اهتمامِهِ بِقضاياها الخدميّةِ الشّيءَ الكثيرَ.

اقرأ المزيد المخرج باسل الخطيب “الفن بلا أخلاق يفقد شرعيته ،ويوجه رسالة لـ تيم حسن

“عزة الشرع خلال مسيرتي الإعلامية الطويلة حافظت على موقعي كمذيعة كي استحق أن يطلق علي الإعلامية عزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: