حياة الفنانين

الشيوخ والدعاة فايز حميدة وأيمن عبد الجليل وخليفة عيد أشقاء هؤلاء الفنانين

كتب/خطاب معوض خطاب

كثيرا ما نردد المثل القائل “الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية”، وهذا المثل يتضح لنا ونراه متجسدا أمامنا حينما نعلم أن هناك شيوخا ودعاة كانوا أشقاء لفنانين معروفين ومشهورين، ورغم اختلاف توجهاتهم وميولهم ورغم أن كلا منهم سلك طريقا يختلف عن طريق أخيه إلا أن هذا لم يؤثر على ما بينهم من أواصر الأخوة والمحبة والمودة.

فالفنان محمود حميدة الذي تخرج في كلية التجارة والمعروف بأدائه للعديد من الأدوار الجريئة نجد أنه كان له أخ داعية، وهو المهندس الراحل فايز حميدة رحمه الله خريج هندسة ميكانيكا عين شمس والذي يكاد يشابه أخيه محمود تماما في الملامح، وقد توفي الشيخ فايز حميدة منذ عامين وهو يعد أصغر أفراد الأسرة التي تضم معهما أشقاؤهما اللواء محمد حميدة والدكتور عمر حميدة والدكتور خالد حميدة.

والفنان عمرو عبد الجليل الذي يغلب على أدائه الطابع الكوميدي الهزلي الجريء وشقيقه السيناريست الراحل طارق عبد الجليل لهما شقيق داعية، وهو الداعية أيمن عبد الجليل توأم عمرو، وقد ظهرا معا في أحد البرامج التليفزيونية على إحدى القنوات الفضائية ذكرا فيه العديد من المواقف الكوميدية التي مرت بحياتهما، كما ذكر عمرو في أحد البرامج أنه كان يسأل توأمه: “لماذا أنت أيمن وأنا عمرو؟! ولماذا لا أكون أنا أيمن وأنت عمرو؟!”.

والفنان الكوميدي خفيف الظل سليمان عيد هو الآخر كان له شقيق يكاد يشابهه في جميع ملامحه اسمه الشيخ خليفة عيد وتوفي منذ 5 سنوات، ويومها أعلن سليمان عيد عن وفاة شقيقه الأكبر الشيخ خليفة الذي وصفه بعض المعلقين على خبر وفاته بالتدين والطيبة والكرم.

اقرأ المزيد الدكتور أحمد عبد الهادي”.. أشهر يهودي في الدراما المصرية

المخرج باسل الخطيب “الفن بلا أخلاق يفقد شرعيته ،ويوجه رسالة لـ تيم حسن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: