أخبار وفنجمعية سحر الحياة

للسيدات فقط… بالجمال نحارب السرطان

 

نظمت مكتبة مصر العامة ندوة بعنوان “بالجمال نحارب السرطان” بالتعاون مع جمعية سحر الحياة لدعم مرضى السرطان، بحضور كل من الدكتور سالي صفوت إستشاري أمراض الجلدية والتجميل والأشعة بالليزر جامعة الزقازيق، ودكتور مها نور مؤسس الجمعية. وصاحبة مبادرة “زراعي خط أحمر وبالفن نهزم السرطان” وذلك في يوم الأحد  في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً. 

دكتور سالي صفوت

وبدأت الدكتور سالي صفوت الندوة بالشكر والتقدير لجميع الحاضرين، بالاضافة الى شركة “parkville” للادوية، وذلك عندما قامت بتلبية النداء في الحصول على منتجات صحية للشعر والبشرة للأبطال الذين يحاربون السرطان. 

كما أوضحت أن محتوى الندوة هو التحدث عن المشكلات التي تواجه الشعر وخاصة بسبب العلاج الكيميائي. 

 بداية الحكاية لية شعرنا بيقع خلال فترة العلاج الكيميائي؟

واكدت الدكتور أن هذا يرجع إلى دورة حياة الشعر وإنه يمر بثلاث مراحل:(مرحلة البناء وهذه ثلاث سنوات، مرحلة الراحة وهي اسبوعين، مرحلة الهدم ثلاثة اشهر)، موضحآ أن العلاج الكيميائي يدخل على أي خلايا تتكاثر بسرعة شديدة، وهنا يبدأ الشعر يتساقط؛ حيث يستغل مرحلة بناء الشعر والتي تكون ثلاث سنوات، والدليل على ذلك بعد انتهاء فترة العلاج يرجع الشعر كما هو، كما ذكرت أن لا سبيل لمعالجة الشعر من التساقط أثناء فترة العلاج. 

كما ضم اللقاء فقرة طويلة من الأسالة عن المشاكل التي تواجه السيدات سواء أثناء العلاج أم بعد أنتهاءه. 

كما تم الكشف على جميع الحاضرين مجانآ وأعطاء الهدايا لهم، مما أدخل السرور عليهم، وكان هناك فقرات متنوعة من الفعاليات الترفيهية والموسيقية وتوزيع مأكولات للحاضرين. 

وفي النهاية شكرت الدكتور سالي صفوت كل من الحاضرين والتنظيم والشركة الداعمة،مضيفاً أنها سعيدة للغاية بهذه الندوة وسوف تكررها مرة ثانية.

شركة باركفيل

باركفيل

اعداد كل من : 

أمنية محمد كمال حفناوي 

ضحى احمد حسين كامل

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: