أخبار وفن

إطلاق اسم الشهيدة شيرين أبو عاقلة على قاعة معرض التراث الفلسطيني في تونس

في يوم الشهيد الفلسطيني

في يوم الشهيد الفلسطيني أطلق اسم شهيدة الكلمة شيرين أبو عاقلة على قاعة معرض التراث الفلسطيني في تونس

سيدة الارض والمركز الثقافي للتراث الفلسطيني في تونس يحتفلان بيوم الشهـ.. يد الفلسطيني وافتتاح قاعة الشهـ..يدة شـ.يرين أبو عاقلة

إحياء ليوم الشهـ.. يد الفلسطيني، تحتفل مؤسسة سيدة الارض والمركز الثقافي للتراث الفلسطيني في تونس، بهذا اليوم المجيد في تاريخ الشعب الفلسطيني ومسيرته الوطنية والنضالية.

وقال الدكتور كمال الحسيني الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيدة الارض أن أيقونة الاعلام الفلسطيني الشهـ.. يدة والشاهدة شيرين ابو عاقلة تمثل مثالًا يحتذى، وكان استشهـ ..ادها أثناء قيامها بواجبها الإعلامي في مخيم جنين بجريمة وحشية نفذها الاحتلال بشكلٍ متعمد ليق.تل من خلالها الحقيقة.

اقرأ أيضا “شيرين أبو عاقلة”.. صوت الحق وشهيدة الكلمة

واكد الحسيني أن يوم الشهـ…يد الفلسطيني هو تجسيد لمكانة الشه..داء في ذاكرة شعبنا وأمتنا المجيدة، حيث نحيي هذه المناسبة العظيمة في تونس بالشراكة مع المركز الثقافي للتراث الفلسطيني على أرض تونس ومع ابناء شعبها الوفي المخلص الذي احتضن ثورتنا الفلسطينية واحتضن شهـ ..دائها وقادتها المناض.لون بأرقى صور الوفاء والانتماء.

واضاف الحسيني انه سيتم اطلاق اسم الشهـ.. يدة المغدورة أبو عاقلة على قاعة المؤسستين التي سيكون لها نشاطات وفعاليات يومية ومتنوعة من اجل فلسطين وعلى كافة المستويات حيث نقيم معرضًا دائمًا للتراث الفلسطيني وسيتم تزيين جدران القاعة بصور الشهـ …داء الذين قدموا ارواحهم فداء للارض والانسان ومن اجل ان تتحرر وتحيى فلسطين.

بدورها أكدت الدكتورة نوال بن صالح القطب رئيسة المركز الثقافي للتراث الفلسطيني في تونس ان ذاكرة شعبنا حافلة ببطولات الشه..داء الذين جادوا بدمائهم عبر هذه المسيرة الطويلة من النضالات والتضحيات على طريق الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واكدت الدكتورة نوال اهمية ونوعية وجدوى الشراكة القائمة بين المركز الثقافي ومؤسسة سيدة الارض حيث يسعيان دائما لإبراز الوجه الحضاري لشعب فلسطين وقضيته الوطنية العادلة وعلى كافة المستويات وان هذه المبادرة والاحتفالية في تونس بمناسبة يوم الشه… يد الفلسطيني لها دلالات ولها معاني كبيرة بما تحظى به تونس من مكانة خاصة في قلوب الفلسطينيين، حيث عاش الآلاف من مناضلي الثورة الفلسطينية وحركتها الوطنية في تونس وهناك من استشهد على ترابها وعلى رأسهم أمير الش.. هداء خلـ..يل ال..وزير (أبو جهاد) .

وسيتم يوم التاسع من يناير الجاري احياء ذكرى يوم الشهـ. .. يد الفلسطيني وافتتاح قاعة الشه… يدة شيـ.. رين ابو عاقلة

اقرأ المزيدالفنانة السورية ليندا بيطار تنجو من الموت بنهاية عام 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: