حياة الفنانين

ولدت في مثل هذا اليوم منذ 83 سنة الفنانة زبيدة ثروت.. الجميلة صاحبة العيون الساحرة

كتب/خطاب معوض خطاب

الفنانة الجميلة زبيدة ثروت صاحبة العينين الخضراوين الجميلتين والملامح البريئة والطلة الساحرة والرومانسية الحالمة وفتاة أحلام شباب زمانها والملقبة بقطة السينما المصرية وصاحبة العيون الساحرة وملكة الرومانسية واحدة من نجمات زمن الفن الجميل، وهي بنت الذوات التي عملت بالفن رغم معارضة جدها الباشا الأرستقراطي، وذلك بفضل وقوف والدها ضابط البحرية الكبير.

وقد ولدت بالإسكندرية في مثل هذا اليوم منذ 83 سنة وتحديدا في يوم 14 يوليو 1940، وتهافت عليها المنتجون والمخرجون لكي تعمل بالسينما بعدما شاهدوا صورتها على غلافة مجلة الجيل بعد فوزها بمسابقة ملكة جمال الشرق بعد منتصف خمسينيات القرن العشرين وعلى غلاف مجلة الكواكب بعد فوزها بمسابقة أجمل عشرة وجوه للسينما.

وقد حصرها المخرجون في دور الفتاة الرومانسية الرقيقة الطيبة بسبب ملامحها البريئة، وقد بدأت مسيرتها الفنية بدور ثانوي في فيلم “دليلة” مع عبد الحليم حافظ وشادية، ثم شاركت بعده في عشرات الأفلام السينمائية أشهرها “يوم من عمري” و”الحب الضائع” و”في بيتنا رجل” و”زمان يا حب” و”المذنبون”، بالإضافة إلى مسرحية “عائلة سعيدة جدا”.

والفنانة زبيدة ثروت تزوجت 5 مرات، ففي البداية تزوجت من إيهاب العزاوي، ثم تزوجت من المنتج السوري صبحي فرحات والد بناتها ربم ورشا ومها وقسمت، ثم تزوجت من المهندس ولاء إسماعيل، وبعده تزوجت من الفنان الراحل عمر ناجي، وأخيرا تزوجت من الكوافير اللبناني نعيم.

وقد عانت الفنانة زبيدة ثروت كثيرا بعد وفاة إحدى بناتها إثر إصابتها بمرض سرطان الصدر، حيث اعتزلت العمل بالفن تماما وظلت بعيدة عن المجال الفني حتى رحلت عن الدنيا في يوم 13 ديسمبر سنة 2016 إثر إصابتها بمرض سرطان الرئة عن عمر تجاوز 76 عاما.

اقرأ المزيد سرق الكاميرا في “لا وقت للحب” الطفل سمير عارف.. صاحب أغنية “اوعى تقرب اوعى تفوت”

أحلام مستغانمي “دافعوا عن وطن هيفاء وهبي”

المخرج المسرحي حسن عبدالسلام” يعد واحدا من أهم أعمدة المسرح الكوميدي في مصر

ملكة الرومانسية وصاحبة أجمل عيون بالسينما المصرية ” زبيدة ثروت “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock