صحتك بالدنياعام

ذراعى خط أحمر

ذراعى خط أحمر
بقلم الإعلامية / هبه عبدالجواد 

مبادرةٌ إنسانية رفيعة المستوى لإمرأة إرادتها من فولاذ الكاتبة / مها نور .
 من إسم المبادرة تشعر بالشغف من الوهلة الأولى للتعرف على معناها وتفاصيلها وأهدافها .
مبادرة ذراعى خط أحمر هى فكرة تحذيرية من الدرجة الأولى لمنع الإقتراب من ذراع مرضى سرطان الثدى من الرجال والنساء على حد سواء ففى الآونة الأخيرة انتشر مرض السرطان بشكل كبير وأصبح آفة العصر المرعبة وللأسف لازالت فكرة اليأس من هذا المرض مترسخة لدى الكثير فى مجتمعاتنا على العكس تماماً من الواقع ،فقد أثبتت الإعلامية مها نور أن اليقين بالله والإرادة هم عوامل الإنتصار بلا شك على المستحيلات فكانت نموذج لإمرأة انتصرت على هذا المرض اللعين مستكملة مسيرة نجاحها العملية لتعطى الأمل لغيرها وتنير الطريق أمامهم أن لا يأس من أى شيء مهما عظم أمره .

ذراعى خط أحمر

مها نور أصيبت بمرض سرطان الثدى ومنحها الله صبراً وثباتاً إنفعالياً لتلقى الخبر من اللحظة الأولى بدأت رحلتها فى العلاج ومحاربة هذا المرض إلى أن انتهت باستئصال الورم وإستئصال الألم الذى رافقها طوال رحلة علاجها ، وبعد هذه المرحلة خضعت مها مرة أخرى لعملية جراحية للكشف عن ورم آخر بالرحم وكانت نقطة تحول أخرى فى حياة الرائعة مها نور.

فمنذ بداية إصابتها لسرطان الثدي اهتمت بأدق التفاصيل فكانت على دراية بأن الذراع المستأصل منه الورم السرطانى والغدد الليمفاوية ممنوع الإقتراب منه والتعامل بمنتهى الحذر وإلا حدث له إصابة بمرض (الليمفوديما) الذى يتبع عملية الاستئصال وينتج عنه تورم يعالج بمحاولات بائسة من العلاج الطبيعي ولا يعود إلى طبيعته مرة أخرى .

وقد كانت فكرة المبادرة وليدة لمها داخل غرفة العمليات حينما بادرت الممرضة لتركيب الكنلة فى ذراع مها المصاب فتداركت مها الموقف وبدأت تنبه الجميع أن ذراعها خط أحمر لأنها كانت مريضة سرطان ثدي ونجحت مها فى أن يتعاملوا مع ذراعها الآخر وتوخيهم الحذر مع الذراع المصاب لكن ماذا إذا لم تنتبه مها لهذا وكانت متناسية بسبب رهبة العملية وغرفة العمليات والجراحة؟!


ذراعى خط أحمر


لذا قررت مها إطلاق المبادرة وهى أن يرتدى الشخص المصاب بمرض سرطان الثدى أو الليمفوديما أيضاً أسوارة فى الذراع المصاب للتنبيه أن هذا الذراع ممنوع الإقتراب منه بأى شكل ممنوع الجذب أو الدفع أو الضغط عليه أو تركيب المحاليل الطبية أو وخز الإبر فهو حقاً خط أحمر .

وهدف المبادرة أن تعمم فكرة إرتداء الأسوارة على مستوى جمهورية مصر العربية بأكملها المبادرة إنقاذ حقيقي وفكرة رائعة من مبدعة وعظيمة إمرأة رائعة حقاً مها نور و ستبدأ إنطلاقة فعاليات المبادرة الأحد القادم فى ٢٩/٤/٢٠١٨ من فندق بيراميزا بالدقى وستكون إنطلاقة رائعة نحلم جميعاً بنجاحها ستتحدث فيها صاحبة الفكرة عّن تفاصيلها بشكل كامل وستطرح منافذ بيع الأسورة مجاناً للمرضى كذلك ستعلن عن كيفية التبرع لدعم المبادرة .

هذه المبادرة ليست فقط مساعدة لمرضى السرطان من حماية ذراعهم بل هى إنقاذ نفسي وتوعية أكثر بهذا المرض لتغيير المفاهيم الخاطئة عنه فلا حرج فى الإصابة به ولا هو شيء يستدعي أبداً للخجل لكنه يتطلب التحدي . 

ذراعى خط أحمر

مها نور قدمت لكم نموذجاً لتسيروا على نهجه قالت لكل مريض نعم أنت تستطيع حياتك تستحق الصبر والتحدى تستطيع إستكمال حياتك والنهوض والتعافي والنجاح أكثر بعد تخطيك مرحلة المرض .

وفى نهاية كلماتى حقاً أعترف بأنى إحترت هل سأكتب لكم عن المبادرة وسمو هدفها أم عن أروع النماذج النسائية فى مصر .

شكراً مها نور باسم كل من ينتظر الأمل باسم كل مريض سيستفيد من دعمك ومبادرته الراقية وأناشد كل الجهات المعنية وأناشد مصر والعالم العربي بأكمله بالدعم لمبادرة مها نور (ذراعى خط أحمر )
رئيسة قسم صحتك بالدنيا / نهى علي

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock