أدم وحواءعام

كيف تختار شريك الحياه.. لكي تصبح سعيدا؟

كتبت :مريم طلعت.
تعاني كثير من المشكلات الاسريه،وقد تنتهي معظمها بالطلاق وبالانفصال، وهناك نوع من الطلاق يطلقون عليه اسم emotional Divorce اي الطلاق العاطفي ، وهذا يعني أن يظل كلا من الزوجين معآ وفي نفس الوقت لم يحدث بينهما طلاق رسمي امام المحاكم ، ولكنهما من الناحيه العاطفيه ،يعيشان تمامآ مثل المطلقين.
ولكن هناك احصائيات عن الازواج الذين يعيشون معآ، قرأت فيها أن نسبة من يعيشون معآ في سعادة لاتزيد عن 5%، وأن%10فقط يعيشون معآ دون ان تكون هناك رابطة عاطفية ،و85%يعانون من مشاكل كثيره في زواجهم
ان الزواج واختيار شريك الحياة من اهم القرارات التي يمكن للإنسان ان يتخذها، فهو رباط مقدس. 
ولأهميته الشديدة ينبغي الإلمام بتفاصيل مهمة تخص الحياة الزوجية، ورسم توقعات عقلانية خالية من أحلام اليقظة والرومانسية.
فكل فتاة لا بد لها أن تفكر في مستقبل حياتها، وفي فتى أحلامها المنتظر، وفي طريقة اختياره ليكون زوجاً مثالياً يضمن لها حياة سعيدة وموفقة، وقد يحيرها تفكيرها: هل يكون على أساس من التفاهم هو الحب المتبادل أم المركز المرموق وقوة الشخصية أم الثراء؟ وهل تعتمد في اختيارها على المظهر العام وغيره من الصفات الشكلية؟ وهكذا الشباب.
الوضوح والصراحة: فكلما كانت هناك مصارحة كاملة من جانب كل طرف، بكل ظروفه، فسيكون هناك ارتياح ووضوح اكثر.. وهذا شيء هام جداً كأن يكون احد الأطراف مريضاً او ان يكون احد الأطراف يفكر في الهجرة في المستقبل، فهذه الأمور جوهرية، يجب المصارحة بها قبل الزواج.
وكذلك التوافق الاجتماعي، فكلما كان هناك توافق في المنشأة لكلا الطرفين، فإن ذلك سيسهل عليهما طريقة التفاهم ويجنبهما كثيراً من المشكلات، التي قد تنتج عن اختلاف البيئة التي نشأ فيها كل منهما.
ويتحمل المسؤولية معك: تختلف نظرة الأشخاص الى مفهوم العلاقة، فهناك الكثير ممن يعتبرون أن كل شيء يقع على عاتق الطرف الآخر وهذا ما يؤدي الى فشل العلاقة. 
فشريك حياتك هو الذي يشاركك تحمل المسؤولية ويدعمك في قراراتك ويجعل من كل شيء أمرا مميزا وخاصة حين تواجه المشاكل، فيختار أن يضع يدك بيده في حمل الأعباء، وهذه علامة مؤكدة أن هذا الشخص مناسب للزواج لأنه يدرك معنى المسؤولي.
تشعر بالأمان عند وجوده: وهي من الصفات الاساسية خلال بحثك عن شريك حياتك، فالشعور بالأمان بجانبه سيجعلك تقدم على الزواج وأنت مطمئن البال لأن وجوده بقربك يجعلك بغاية السعادة والحب والحنان ، فهو يساندك في جميع المواقف بعاطفته وحبه ويظهر لك مدى خوفه عليك هذه الأمور ستنعكس على علاقتك به وتجعلك تسلك في مسار متقدم للعلاقة ويجعلك تعيش معه في عالم اخر.
فالشخص الذي يريد أن يرتبط بك يخطط للمستقبل معك ويكون المستقبل من أولوياته. فيجعل من اللحظة مهما كانت بسيطة مصدرا لسعادتك، عندها تأكد أن هذا الشخص هو شريك حياتك الى الأبد.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock