عاممقالات

من بعض تجارب الحياة



من بعض تجارب الحياة 

بقلم /شيماء رميح
 بعض من تجاربنا بالحياة تلقننا دروسًا مستفادة،وعلمتني الحياة ما هو آت: علمتني الحياة أن من لا يستطيع أن يكون مثلك سيعمل جاهدًا كي يحيدك عن الطريق الذي اخترته.. فتنحي عنه واترك لقلبك وروحك وعقلك العنان. – علمتني الحياة ان اليقين بالله ومن ثم الدعاء بيقين هما أول مفتاحي النجاة من كَبد الحياة… يليهما العزيمة الكامنة في روحك والتشبث بالحلم وتخيل تحقيقه .

إن تخيل تحقيق الحلم في ذاته أكبر حافزا لتحقيقه فتري ذاتك محلقة وفَرحة فتلوذ بالفرار من الواقع وتكتسي جناحات روحك الإرادة. – علمتني الحياة أن الناس بارعون في تدليلك وقت حاجتهم .. .جاحدون في تهميشك وقت الاكتفاء. – علمتني الحياة أن كتابة اهدافك علي الورق لهي بمثابة منبه يذكرك بأنه كان يقطن هنا حالم لا تغفل عنه ولا تدع غفلة الأيام تسرق أحلامه العذاري. – علمتني الحياة الهرب من الاكتئاب بالانشغال بالخيالات المفرحة القابلة للتحقق فقط لو استسلمنا لارادتنا، واكتفينا من كلمة لا أستطع.

الأصدقاء كلما تشابهوا في المبادئ ،كلما بدا الطريق لينًا والعثرات باتت سهلة والاتحاد معهم يعني منتهي القوة ،بالحب والتعاون يُهون الله الطريق . – لا تقترب ممن لا يشبهونك أيدولوجيًا كثيرا ، وإلا ستصاب بصداع في الراس ومزاج متعكر ،وربما تشابكت العقول في جدال غير مجدٍ ، فقط اثبت وجهة نظرك بالفعل وتحقيق المبدأ واثباته . – علمتني الحياة أن النجاة مع الله وبالله وإلي الله.فلنرجع إليه .كي يردنا ردا جميلا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock