2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

3/22/2018

طرق علاج الشعر الخفيف وإيقاف تساقط الشعر وإعادة إنباته



طرق علاج الشعر الخفيف وإيقاف تساقط الشعر وإعادة إنباته



بقلم_فاطمة عبدالحميد


يعاني الكثير منا من مشكلة الشعر الخفيف والمتساقط، التي تصل في بعض اﻷحيان الى صلع كامل، فتشغل تلك المشكلة كلا من الرجال والنساء على حد السواء، ويستمر كل طرف منهم في البحث عن الحلول التي تعمل على حل تلك المشكلة، فالشعر زينة المرأة وتاجها والرجل أيضاً.

ونرشح لكم أعزائي القراء بعض الوصفات الهامة والمعالجة لتلك المشاكل التي دائماً ما تواجهنا في حياتنا اليومية، ومنها؛

■علاج الشعر الخفيف وإيقاف تساقطه بوصفة حب الرشاد


على الرغم من توافر الكثير من طرق العلاج للشعر إلا أن الطرق الطبيعية التي تتم من المكونات الطبيعية اﻷهم على الإطلاق، حيث يحتوي حب الرشاد على العناصر الغذائية الهامة واﻷساسية الكافية لعلاج وتقوية جذور الشعر وبصيلاته.

طريقة تحضير وصفة حب الرشاد لكثافة طبيعية للشعر
قومي بإحضار حب الرشاد واطحنيه جيداً حتى يصبح ناعم تماماً ثم اخلطيه بزيت الزيتون على نار هادئة في وعاء معدني لمدة 10 تقريباً حتى يتجانس الخليط جيداً، ارفعي الخليط بعد ذلك من على النار واتركيه حتى يبرد، ثم دلكي فروة الرأس بكية مناسبة مع دهن خصلات الشعر بالخليط جيداً، وغطي الشعر لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء والشامبو جيداً، مع التكرار مرة واحدة إسبوعيا ستحصلين على نتائج مذهلة.

■ حبة البركة لعلاج تساقط الشعر


"عليكم بالحبة السوداء فهي تشفي من كل داء إلا السأم(الموت)"، هكذا قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم عن حبة البركة، فكلنا نعرف أهمية حبة البركة في علاج الأمراض، الى جانب ذلك فهي معالج هام لمشكلة تساقط الشعر عن طريق دخولها في وصفات طبيعية للشعر.

تخلط كمية من حبة البركة بعد طحنها جيداً مع ملعقة من زيت الزيتون ومعلقة خل أبيض وملعقة من زيت الجرجير ويتم المزج بينهم جيداً حتى يتجانس الخليط تماماً، ثم ندلك الفروة بكمية مناسبة من الخليط ونهتم بالمناطق ذات الشعر الخفيف او التي تعاني من الصلع لمدة خمس دقائق، وتترك الوصفة بعد ذلك على الشعر لمدة ساعة ثم يتم غسل الشعر جيداً، وتستمر تلك الوصفة لمدة ﻻ تقل عن 3 أشهر وتكرر مرة واحدة في اﻹسبوع وستحصلين على نتائج غير متوقعة.

طرق علاج الشعر الخفيف وإيقاف تساقط الشعر وإعادة إنباته

■عسل النحل للشعر المتساقط

عنصر غذائي قوي، طعمه لذيذ، ذُكر في القرآن الكريم، له فوائد علاجية كثيرة، إنه عسل النحل المشهود بقدرته الفائقة على حل مشاكل الشعر والبشرة.

نضيف معلقتين كبيرتين من عسل النحل على معلقة قرفة ومقدار نصف كوب صغير من زيت الزيتون ونمزجهم جيداً حتى يصير الخليط متجانس تماماً، ثم نغطي الشعر بالخليط مع تدليك فروة الرأس بشكل جيد، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر بعد مرور 4 ساعات وستندهشين من النتيجة بعد ثالث مرة من تكرار الوصفة.

■الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر

تتكون هذه الوصفة السحرية من عدة زيوت قوية معروفة بتأثيرها الإيجابي وأهميتها لعلاج الشعر الخفيف والمتساقط.

يتم مزج كمية من زيت الزيتون مع زيت الخروع وزيت الجرجير، ثم يضاف اليهم زيت حبة البركة وزيت اللوز وزيت جوز الهند، وأخيراً يضاف الي تلك الزيوت زيت البارفين ويتم الخلط جيداً لكل تلك الزيوت ثم توضع فى زجاجة مع إحكام الغلق وتحفظ لمدة 3 أيام في الثلاجة لمنع تزنخ الزيوت ثم يتم استخدامها ليلاً وتغسل في الصباح لمدة يومين او ثلاثة على اﻷكثر إسبوعيا وسوف تحصلين على شعر كثيف جداً وناعم كالحرير.

■الثوم لعلاج تساقط الشعر


أحضري 4 فصوص ثوم وإهرسيهم جيداً مع إضافة كميات متساوية من زيوت الزيتون والخروع والسمسم واللوز بأخذ معلقة من كل نوع زيت وامزجيهم جيداً وضعي الخليك لمدة 4 أيام داخل الثﻻجة بعد إحكام غلق الزجاجة،  ثم إخرج الخليط وتصفيته جيداً من بقايا الثوم وضعي كمية مناسبة على الشعر وتدليك فروة الرأس جيداً ثم اتركيه ليجف تماماً ثم اغسلي بنوع الشامبو المناسب لشعرك للقضاء على رائحة الثوم الكريهة، كرري الوصفة لمدة 4 شهور بحد أقصى مرتين إسبوعيا للحصول على أفضل نتائج.


طرق علاج الشعر الخفيف وإيقاف تساقط الشعر وإعادة إنباته


■وصفة كحل الأثمد


"عليكم بالإثمد، فإنه منبتة للشعر مذهبة لقذى مصفاة للبصر”، هكذا قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم عن كحل الأثمد الذي يلعب دوراً كبيراً وضخما كمعالج قوي وهام للشعر.

أحضري كمية 20 جرام من الكحل وقومي بعصر ليمونة عليه وامزجيه جيداً، ثم إدهني مكان الشعر الخفيف جيداً لدقائق قليلة، واظبي على تكرار تلك الوصفة مرتين او ثلاثة ف اﻹسبوع وسوف نلاحظ أن الشعر بدء ينمو في المكان الخالي من الشعر.

■وصفة زيت الروزماري "إكليل الجبل"


يتميز زيت الروزماري برائحته الطيبة حيث أنه يدخل في تركيب العطور، كما أن له فوائد مذهلة في علاج تساقط الشعر وإعادة إنباته.

أضيفي 9 قطرات من زيت الروزماري على ملعقة من زيت الأفوكادو، وثلاثة ملاعق من زيت اللوز الحلو وقومي بخلطهم جيداً على نار هادئة حتى التدفئة وارفعي الخليط من على النار، ثم خذي كمية مناسبة وقومي بتدليك فروة الرأس بحركات دائرية بالأصابع لمدة عشر دقائق متواصلة، وقومي تغطية الشعر واغسليه في الصباح وكرري الوصفة مرتين في اﻻسبوع للحصول على نتائج فعّالة وسريعة.

■الزنجبيل لعلاج تساقط الشعر


إضربي 180جم من الزنجبيل مع ربع كوب ماء في الخلاط، ثم قومي بتصفية الخليط بقطعة من الشاش، ويتم ضربها في الخلاط جيداً ثم يتم تبطين وعاء بقطعة من الشاش، وقومي بتدليك الفروة جيداً بالعصير الناتج من الزنجبيل بحركات دائرية، مع تركه على الشعر لمدة عشر دقائق ثم اغسلي الشعر بعدها، كرري الوصفة مرتين في اﻹسبوع للحصول على نتائج مؤكدة.

طرق علاج الشعر الخفيف وإيقاف تساقط الشعر وإعادة إنباته


■الحناء معالج قوي لتساقط الشعر وإعادة إنباته


تعد الحناء علاج رائع للشعر الخفيف، حيث تعمل على إيقاف تساقط الشعر وإعادة إنباته مرة أخرى ولكن كوني حريصة جداً في إقتناء أنواع مصنوعة من مواد طبيعية تماماً غير مخلوطة بالمواد الكيميائيّة الضارة التي تعمل على تلف الشعر.

وفي النهاية تجدر الإشارة إلى أن الحفاظ على نظام غذائي صحي عامل مهم وقوي الى جانب تلك الوصفات الطبيعية للحصول على أفضل نتائج لعﻻج مشاكل الشعر الخفيف، مع تجنب استخدام المواد الكيميائية الضارة بالشعر.
التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين