عاممقالات

ظاهرة…. عمرو دياب

ظاهرة..... عمرو دياب

كتبت
     علا السنجري


الظاهرة كثيراً ما تشير إلى حدث غير عادي، في الاستخدام العلمي، الظاهرة هي أي حدث يمكن ملاحظته و مراقبته و رصده، هناك بعض الأشخاص يعتبروا ظاهرة مؤثرة تحتاج للرصد و المتابعة ، قد نتفق أو نختلف معها ، لكنهم مميزون .



عمرو دياب ظاهرة فريدة جدا في عالم الموسيقى و الغناء لذكائه في اختيار الاغاني ، وكذلك في اختيار اللوك المختلف في كل ألبوم ، استخدام تقنيات حديثة متطورة تثير الدهشة .



عمرو دياب ولد عام 1961 في بورسعيد ، ورث جمال الصوت من ابيه عبد الباسط الذي شجعه على الغناء.
 عمرو دياب غنى أول مره عام 1967 في الاذاعه المحلية حيث غنى النشيد الوطني (بلادي بلادي) واهداه محافظ بورسعيد قيثاره لجمال صوته.

عمرو دياب في عام 1982 انتقل  الى القاهرة والتحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وسجل في 1983 أول أغنية وهي “الزمان” وأول ألبوم “ياطريق” وأطلق ألبومه الثاني عام 1985 ، وتخرج من المعهد ووسجل ألبوم “هلا هلا” في 1986.



عمرو دياب اصدر ألبوم “خالصين”  في 1987 تلاه ألبوم “ميال” في 1988 ، كما كان له أول ظهور سينمائي مع إلهام شاهين، ويوسف شعبان في فيلم “السجينتين”. 
عمرو دياب في 1989 طرح ألبوم “شوقنا” الذي لاقى شعبية واسعة وكان فيه بداية تعاونه مع الفنان حميد الشاعري في التوزيع الموسيقي. كما تزوج من شيرين رضا بعد علاقة حب . في نهاية عام 1992 حصل الطلاق بين شيرين و عمرو بعد زواج قصير دام 3 اعوام كانت ثمرته ابنته “نور” .

عمرو دياب في عام  1993 وأصدر ألبوم “ياعمرنا” ليثبت شعبيته مع الجماهير وخصوصاً أغنية “كان عندك حق”. وفي نفس العام افتتح مهرجان مصر السينمائي بفيلم عمرو “ضحك ولعب” الذي قام ببطولته إلى جانب الممثل العالمي عمر الشريف والممثلة يسرا.


عمرو دياب في 1996 كان بداية تعامله مع عالم الفن حيث صدر ألبوم “نور العين”، الذي حطم الأرقام القياسية في المبيعات في العالم العربي، وحصل بذلك على جائزة الميوزك أوورد لذلك العام،كما انتشرت أغنية نور العين في أنحاء العالم.

عمرو دياب عام 1998 أًصدِر ألبوم “عودوني” ، نجح الالبوم والكليب بشكل عظيم وأخذ عمرو دياب  جوائز  : مانكو العالميه، جائزة فنان العالم الأكثر رواجاً من الشرق الأوسط. وقد صور الفيديو كليب على ضفاف نهر النيل .

 عمرودياب تحول  إلى ظاهرة يعرفها الجميع، مع كل ألبوم يقوم بإصداره،  حقق نجاحات أخرى بألبومات «قمرين» 1999، و«تملي معاك» 2000، و«أكتر واحد» 2001، و«علم قلبي» 2003.
عمرو دياب  ظاهرة تجعلنا نقف أمام اختياراته، لنتساءل عن سر حفاظه على نجاحه طوال كل هذه السنوات، وكيفية حفاظه على أيقونة النجاح خلالها، فهو صاحب النقلات المهمة في الموسيقي ، فكل ألبوم يحدث ثورة موسيقية ، كما أن كل الشباب اتخذوا منه قدوة في طريقة اللبس و تسريحة الشعر ، كل اختيار وراءه كواليس وفريق عمل يعمل بعيدا على الأضواء، فالمعروف عنه أنه قليل الظهور عبر وسائل الإعلام المرئي وغير المرئي، كما لم نره أيضا محكما أو ضيفا لبرامج المواهب التي انتشرت خلال السنوات الأخيرة رغم إغراءاتها. كما يحسب له أنه من أوائل المطربين الذين أدركوا أهمية «الفيديو كليب»، بل وإدخال التقنيات الحديثة والمتطورة.


عمرو دياب ظهر في مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو في الجيم ، مما أثار دهشة الجميع للممارسة الرياضية بتلك اللياقة .



عمرو دياب ارتبط اسمه مؤخرا بشائعة زواجه من دينا الشربيني ، ليتم تداول صور عديدة لهم في مناسبات مختلفة .

إقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock