2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

5/31/2018

كيف يتمكن الهاكرز من اختراق الفيس بوك



كيف يتمكن الهاكرز من اختراق الفيس بوك


بقلم/غادة عبدالله

الفيس بوك من أشهر مواقع التواصل الأجتماعي على مستوى العالم، ويدخل عليه مئات الملايين من المستخدمين يومياً، للتواصل مع أصدقائهم حول العالم.

وغالبا ما يُقلق مستخدمي الموقع الأجتماعي الفيس بوك إمكان اختراق حساباتهم الشخصية ودخول أشخاص آخرين إلى صفحتهم عبر الانترنت، فالأمر أصبح بمثابة كابوس يلاحق مدمني موقع الفيسبوك.

وسؤال يشغل الكثير من الشباب ومستخدمي الفيس بوك ، كيف يتمكن الهاكرز من اختراق الفيس بوك ، فالبعض يبحث له عن إجابة كي يتجسس علي الأخرين والبعض الآخر يبحث عن طريقة يحمي بها نفسه وحساباته الرقمية من الأختراق، والبعض أيضآ يبحث عن الطريقة كي يسترجع أحد حسابات الفيس بوك الخاصة به والتي تم أختراقها.


كيف يتمكن الهاكرز من اختراق الفيس بوك

أقرا أيضآ:



-حيث تحاول شركة الفيس بوك دائماً أن تطور من أساليب حماية الحسابات الشخصية لتقليص أعداد ضحايا الهاكرزالمستمرة وأستغلال ما بها من بيانات شخصية.

ولكي تتمكن من حماية حسابك الشخصي عليك أن تعرف كيف يقوم ويتم أقتحام الحسابات بسهولة دون الحاجة من الأصل إلى هاكرز:


- تعيين كلمة المرورللفيس بوك:


-حيث تعتبر إعادة تعيين كلمة المرور من أسهل طرق اختراق حسابات الفيسبوك، والتي يقوم من خلالها المتطفل باقتحام الحساب خاصة إن كان من أصدقاء صاحب الحساب.

-فأول خطوة يقوم بها هو الحصول على البريد الإلكتروني، البعض سيتسأل كيف سيحصل على البريد الإلكتروني!، الإجابة ستكون بسيطة وسهلة ذلك من خلال دخوله على صفحتك على الفيسبوك والتوجه إلى صفحة بيانات الاتصال وسيظهر أمامه البريد الإلكتروني.




كيف يتمكن الهاكرز من اختراق الفيس بوك

أقرا أيضآ:


-بعد حصول المتطفل على بريدك الإلكتروني، يقوم بإدخاله في مربع الإيميل ويضغط على "نسيت كلمة المرور"Forgotten your password؟، وبعدها سيظهر له صفحة الضحية وسيقوم بالنقر على This is my account.


-سيظهر له سؤال "هل ترغب في إعادة تعيين كلمة المرور، أم ليس لديك القدرة على الوصول من الأساس" فيضغط على الاختيار الثاني No longer have access to these؟، وسيطلب الفيسبوك إيميلاً كي يتواصل معه عليه، وفي هذه الحالة سيقدم بريداً إلكترونياً غير مسجل على موقع الفيسبوك إطلاقاً.


-سيرسل إليك الفيسبوك بعض الأسئلة، فإذا كان من أصدقاء الضحية من الممكن أن يكون من السهل أن تجيب عنها، وإن لم يكن من أصدقاء الضحية فسيكون أمامه الفرصة للتخمين، وإن نجح فسيكون قادراً على تغيير كلمة المرور للحساب والتحكم فيه خلال 24 ساعة فقط.


-ولكن إذا لم يتمكن من تخمين الأسئلة فسيكون هناك فرصة أخرى أمامه وسيطرحها فيسبوك بسؤال Recover your account with help from friends، وهذا سيتيح له الفرصة للاختيار ما بين ثلاثة أو خمسة من أصدقاء الضحية ليساعدوه في فتح الحساب.


-حيث سيقوم الفيسبوك بإرسال أكواد مختلفة إلى هؤلاء الأشخاص وسيمكنه من أن يطلب منهم أن يرسلوها إليه، ومن خلالها يمكنه أن يقوم بتعيين كلمة المرور مرة أخرى وبسط السيطرة على الحساب.


ملحوظة: لا تقم بإضافة أي أشخاص لا تعرفهم على فيسبوك، لأن تلك الحسابات قد تكون حسابات وهمية يمتلكها شخص واحد يحاول أن يدخلها بين أصدقائك، كي يمكنه أن يستغلها فيما بعد عند إرساله الأكواد إليها وإعادة طلبها من تلك الحسابات التي هي في الأساس تحت سيطرته.


كيف يتمكن الهاكرز من اختراق الفيس بوك


كيف يتمكن الهاكرز من اختراق الفيس بوك


طريقة يمكن منها معرفة إذا كان قد تمكن الهاكرز من اختراق الفيس بوك أم لا:


-وذلك من خلال فتح قائمة الإعدادات على فيسبوك والضغط على خيار الحماية أو Security لتظهر لك قائمة جديدة من الخيارات. ومن خلال خيار "Where You're Logged In" الذي يشير إلى الأماكن والأجهزة المسجل الدخول إلى حسابك منها، يمكنك تعرّف ما إذا كان حسابك قد تعرض للاختراق أم لا.

أقرا أيضآ:


-وتتضمن القائمة جميع المواقع الجغرافية التي تم تسجيل الدخول منها إلى حسابك في الفيسبوك، وكذلك نظام التشغيل (من جهاز الكمبيوتر أو من الموبايل) وساعة وتاريخ تسجيل الدخول، وإن لاحظت أي شيء غير مألوف، يمكنك الضغط على خيار End All Activity أو قطع الاتصال.


-وبالإضافة إلى ذلك، هنالك عدد من الطرائق الأخرى لمعرفة ما إذا كان الحساب مخترقا أم لا، من بينها تغيير اسمك أو تغيير تاريخ ميلادك أو كلمة المرور، وإرسال أحدهم رسائل من صفحتك الشخصية لم تقم أنت نفسك بكتابتها.


-ويمكنك الانتقال إلى صفحة المساعدة help page على الفيسبوك والنقر على خيار "أعتقد أن حسابي قد تعرض للاختراق، أو أن شخصا ما استخدم الحساب دون إذن مني"، وبعد ذلك انقر على secure . وسيقوم فيسبوك بنقلك إلى الصفحة التي قمت بتسجيل الدخول منها لتتبع الخطوات اللازمة لتأمين سلامة الحساب من الاختراق.

وتوجد بعض من النصائح لحماية حسابك للفيس بوك من اختراق الهاكرز:


-لاتضغط على أي روابط مشبوهه أو تطبيقات في الفيسبوك أو أرسلت لك عبر البريد الإلكتروني .

-قم بتتبيث برنامجا لمكافحة الفيروسات حتى ولوكان مدفوعا .

-قم بحماية بريدك الإلكتروني الذي تستخدمه للدخول في الفيسبوك إذ أن الوصول إليه يُمكّن المُخترق من تغيير كلمة السر الخاصة بك بكل سهولة .

-استخدام بريد الجوجل، لأن فيه أيضا خاصية التأكد عبر رسائل الجوال .

-فعل خاصية السؤال السري إن لم تفعلها من قبل، واختر السؤال المناسب واكتب الإجابة وإحفظها تماما، لأنك لن تستطيع تغيير السؤال أو إجابته، وهذه مفيدة لإسترجاع حسابك إذا تم إختراقه، يمكنك تحديث إعدادات الأمان الخاصة بك عبر الدخول.


نأمل متابعينا سحر الحياة الكرام بأن نكون أفدناكم بمعلومات مهمة، وذو قيمة حول كيف يتمكن الهاكرز من اختراق الفيس بوك.

وكيفية التأكد من إذا تم الأختراق أم لا ، ولا تنسوا متابعينا بعض النصائح لحماية حساباتكم على الفيس بوك دمتم أمنين من الهاكرز.



للمزيد تابعونا على موقعنا:


التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين