جمالك حياةعام

استخدام النعناع لبشرة مشرقة



 استخدام النعناع لبشرة مشرقة

بقلم/إسراء أحمد


النعناع من النباتات العشبية المفيدة جدا،سواء للجسم أو للبشرة، ويدخل النعناع فى كثير من الأدوية، والمستحضرات التجميلية، لما له من فوائد عديدة فى تحسين، ونقاء البشرة، وكذلك في علاج الكثير من الأمراض.

النعناع لك سيدتي،لجمالك ، وبشرتك، لتتألقي بشكل جميل،خالي من المواد الكيميائية التى تعمل على ظهور التجاعيد، وتتسبب في ظهور علامات الشيخوخة، النعناع له مميزات كثيرة جدا، وذلك لاحتوائه على فيتامين A، وفيتامين B، وفيتامين C، والكربوهيدرات، والعديد من الفلافونيدات، لذلك يعطى النعناع نقاء وصفاء للبشرة، ماسكات النعناع وكل ما تحتاجينه سيدتي على مجلة سحر الحياة.


 استخدام النعناع لبشرة مشرقة


•ماسكات النعناع للبشرة:-


1-النعناع والعسل:-نخلط ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المفروم، مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وبعد خلط المكونات نضعها على الوجه لمدة عشر دقائق، ومن ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد.

2-النعناع وعصير الليمون:- نخلط ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المفروم ، مع ملعقتين من عصير الليمون، ونضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، وبعدها نغسل الوجه بالماء البارد، ومن ثم ترطيب البشرة بكريم مرطب مناسب لنوع بشرتك.

3-النعناع والخيار:-ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المفروم ، مع نصف خيارة تكون مخلوطة في الخلاط، ملعقة حليب مجفف ، وخلط كل هذه المكونات مع بعضها البعض، ووضع الخليط على الوجه لمدة 20دقيقة، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وترطيب البشرة.

4-النعناع وماء الورد:-خلط ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المفروم ، مع ملعقتين من ماء الورد، ووضع الخليط على الوجه، حتى يجف.

اقرأ أيضا عصفور فى قفص

5-النعناع والبرتقال:- نحضر خمس أوراق من النعناع الطازجة، وملعقة صغيرة من عصير البرتقال، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من عصير الخيار، وكمية قليلة من الماء، ثم خلط المكونات مع بعضها البعض، ووضع الخليط على الوجه حتى يجف.

6-النعناع والبيض:- نحضر ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المفروم، مع بيضة، ونخلط المكونات مع بعضها البعض ، ووضعها على البشرة ، لمدة 15 دقيقة، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويستخدم هذا الماسك خاصة للبشرة الدهنية.

7-النعناع والزبادى:-خلط ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المفروم ، وملعقتين من الزبادي، وبضع قطرات من ماء الورد، وتخلط المكونات مع بعضها البعض، ووضع الخليط على الوجه حتى يجف.


8-النعناع مسحوق الطين:- ملعقة! كبيرة من أوراق النعناع المفروم ، مع ملعقتين من مسحوق الطين، وخلط المكونات مع بعضها البعض ، ووضع الخليط على الوجه لمدة 15دقيقة، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد.

9-النعناع وزيت الزيتون:-ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المفروم ، مع ملعقة من القشدة الطازجة، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وخلط المكونات مع بعضها البعض ، ووضع الخليط على الوجه لمدة 60:30 دقيقة، كما أن زيت الزيتون مع النعناع فقط يستخدم للتخلص من تشقق الكعبين.

10-النعناع والشوفان:-خلط ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المفروم ، مع ملعقتين من دقيق الشوفان، وبضع قطرات من ماء الورد ، ووضع الخليط على الوجه ، وذلك القناع يستخدم كمقشر للبشرة.

11-النعناع والبابونج:-ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المفروم ، مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وملعقة صغيرة من مسحوق البابونج، ووضع الخليط على الوجه لمدة 15دقيقة، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

12-النعناع:-يمكن أيضا استخدام النعناع منفردا، حيث استخدام النعناع المثلج، للبشرة،عن طريق خلط النعناع فى مكعبات الثلج، وعمل مساج للبشرة به، أو استخدامه كتونر للبشرة، عن طريق غلي أوراق النعناع وتصفيتها، ووضعها فى زجاجة اسبراى، واستخدامها يوميا على البشرة، وكذلك دهن زيت النعناع على البثور للتخلص منها.


 استخدام النعناع لبشرة مشرقة


•فوائد النعناع للبشرة:-


1-يعمل النعناع على التخلص من جفاف البشرة.
2-الحد من الشيخوخة وتقدم سن البشرة.
3-يحد من المسامات الواسعة والمساعدة على تقليصها.
4-يخلص البشرة من السموم والخلايا الميتة.
5- يعمل على إزالة الجلد الميت وكذلك علامات التوتر.
6- يعمل النعناع على إزالة آثار المكياج.
7- يعمل على تنشيط الدورة الدموية.
8-يعمل على تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء.
9-يعمل على ليونة البشرة وانتعاشها.
10-يعتبر النعناع مفيد لجميع أنواع البشرة.
11-يستخدم في تطهير البشرة وتنظيفها ويمنحها رائحة عطرة.
12- يساعد في التخلص من البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب.


 استخدام النعناع لبشرة مشرقة

النعناع يعتبر مقشر طبيعى للبشرة، وليس له خطورة أو سلبية على البشرة،مع الاستخدام السليم والصحى، لذلك سيدتى يجب أن تتألقى دائما ، لتظهرى مشرقة دائما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock