أخبار وفنعام

نيللي كريم .. الموهبة قد تصنع المجد من “النكد”




سامح عبده

أكثر من مرة، تمكنت الفنانة نيللي كريم في السنوات الأخيرة من حصد لقب أفضل ممثلة دور أول، عن أعمالها الرمضانية، وذلك بعدما نالت استحسان الجماهير والنقاد، رغم أن أدوارها كانت تتمحور حول فتاة أو سيدة يغلب عليها الحزن أو تعاني من أمراض نفسية وعصبية، وهو ما جعل قطاعا كبيرا من الجمهور يصنفها كفنانة “النكد” الأولى.

نيللي، المولودة لأب مصري وأم روسية، قدمت العديد من الأعمال الدرامية المميزة، كان آخرها دورها في مسلسل “لأعلى سعر”، الذي عرض في رمضان الماضي، بمشاركة أحمد فهمي، وزينة، ونبيل الحلفاوي، وأحمد مجدي، وسارة سلامة، في مسلسل من تأليف الدكتور مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل.
وكان من نصيب نيللي كريم، جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الفضائيات العربية، الذي أقيم في أكتوبر الماضي بالقاهرة، عن دورها في “لأعلى سعر”، والذي يبدأ عرضه غدا في السابعة مساءً على قناة “سي بي سي cbc”. توليفة مميزة برعت نيللي في تجسيدها، لم يكن “لأعلى سعر” نتاجها الوحيد، بل سبقته العديد من الأعمال التلفزيونية ذات الطابع السيكودرامي، مع تميمة حظها الكاتبة والسيناريست مريم نعوم، مؤلفة في مسلسل “سقوط حر” الذي قدمته في الموسم الرمضاني لعام 2016، وأدت فيه نيللي دور سيدة مضطربة نفسيًا تتهم بقتل زوجها وشقيقتها، وتجدها الشرطة مع أداة الجريمة (مسدس). وبعد القبض عليها، تقرر المحكمة دخولها مصحة للعلاج النفسي لأنها تعاني من أزمة نفسية حادة، ولكنها تتعرض للكثير من المشكلات داخل هذه المصحة، ما يسبب لها عدة انتكاسات بعد تماثلها للشفاء أكثر من مرة، وتتوالى الأحداث إلى أن تُكشف حقيقة مقتل زوجها وشقيقتها.
مسلسل “سقوط حر” من إخراج شوقي الماجري، وهو التعاون الخامس بين نيللي كريم ومريم نعوم، التي قدمتها قبلها بعام، في رمضان 2015، بدور فتاة متعافية من الإدمان، في مسلسل “تحت السيطرة”، الذي تدور أحداثه بشأن حياة مدمني المخدرات، ومنهم أصدقاء لهذه الفتاة أو الأم، والتي تحاول مساعدتهم في التغلب على مشاكلهم، والابتعاد عن بؤرة الإدمان.
مسلسل “سقوط حر” من تأليف مريم نعوم، وقصة وإخراج تامر محسن، وقالت نيللي عن دورها في المسلسل، خلال استضافتها مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، في برنامج “صاحبة السعادة” المذاع على شاشة قناة “سي بي سي CBC”، حلقة 20 ديسمبر الماضي، إن أخاها الذي يعمل طبيبا نفسيا بدأ يشك في تعاطيها للمخدرات، بعدما شاهدها في شخصية مريم، الفتاة المدمنة، مضيفة: “قال لي انتي ماكنتيش بتخدي حاجة في المسلسل؟”، لافتة إلى أنها دائما قبل أن تتقمص أي شخصية تدرسها جيدا، حتى تقنع المشاهد بالدور الذي تؤديه”.
نيللي كريم، التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها، تعاونت مع مريم نعوم في دور سابق بمسلسل “سجن النسا”، وجسدت فيه دور سيدة تعرضت للظلم في حياتها، ما أدى إلى قتلها زوجها. عرض المسلسل في الموسم الرمضان من عام 2014، من سيناريو نعوم، وحوار هالة الزغندي، وإخراج كاملة أبوذكري، التي تعاونت مع نعوم ونيللي في مسلسل “حكاية بنت اسمها ذات” عام 2013، عن قصة الكاتب صنع الله إبراهيم، وكذلك فيلم “يوم للستات” عام 2016، مع الفنانة إلهام شاهين، والفنان فاروق الفيشاوي.​

https://youtu.be/H8Brul6xICk

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: